الإمارات: إنشاء سراج باور اتفاقية لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1.5 ميغاواط لصالح شركة أجمل للعطور

سولارابيك – دبي، الامارات – 18 مايو 2021: وقعت شركة «سراج باور – Siraj Power» الإماراتية اتفاقية مع شركة «أجمل للعطور – Ajmal Perfumes» لتطوير وتنفيذ محطة طاقة شمسية باستطاعة 1.5 ميجاواط على سطح مصنع شركة «أجمل» في الإمارات.

محطة طاقة شمسية في مصنع للعطور

يقع مصنع شركة «أجمل» في منطقة «القوز الصناعية 3» في مدينة دبي، ومن المقرر تركيب الألواح على سطح المصنع، باستطاعة 1.5 ميجاواط، وستعمل المحطة على تزويد مرافق مصنع «أجمل» بالطاقة الكهربائية.

تنص الاتفاقية على قيام «Siraj Power» بتصميم وبناء وتمويل وتشغيل وصيانة محطة شركة «أجمل» للطاقة الشمسية على السطح، والتي ستنتج 2.7 جيجاواط ساعة من الطاقة الشمسية سنوياً.

ستشغل المحطة مساحة قدرها 12000 متر مربع، وستساهم عند عملها في التخلص من حوالي 2000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تعليقات المسؤولين

يُعدّ سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول واحداً من أضخم القطاعات الاقتصادية حول العالم، وتُعتبر الاستدامة جزءاً أساسياً من أنشطته التجارية. ويُشجع التوجه المستدام المتنامي في السوق الإماراتية الشركات على توفير منتجات وحلول صديقة للبيئة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم، حيث تسعى هذه الشركات إلى خفض تأثيرها البيئي للنصف، علماً أن المسألة لا تقتصر على الحلول المستدامة التقليدية.
وتأتي شراكتنا مع أجمل للعطور انعكاساً لهذا التوجه، لا سيما وأنّها واحدة من العلامات المرموقة التي تتميز بإرث غني وقصة نجاح ملهمة. وأسهمت عوامل مثل الابتكار والمثابرة في تأسيس وتطوير هذه الشركة التي تتجاوز قيمتها مليارات الدولارات، ونأمل أن ننضم إليهم في هذه الرحلة كمجموعة واحدة، ونفتخر باختيارنا كشريك لهم في مجال الطاقة الشمسية. ويُعدّ قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول واحداً من الأسواق الإماراتية التي نفخر بالتعاون مع مجموعة من الشركاء البارزين فيها.

لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور

تأتي شراكتنا مع سراج باور بالتزامن مع الذكرى السنوية السبعين لانطلاق أعمالنا في السوق، وتُعد تعزيزاً لتوجهنا نحو الاستدامة بوصفها إنجازاً جديداً نفخر به. وتُعد سراج باور شريكاً موثوقاً لجميع الشركات والمصنعين على مستوى المنطقة، ما يُعزز من قدرتنا على الالتزام البيئي إلى جانب الاستفادة من المزايا الاقتصادية التي يوفرها نظام توليد الطاقة الشمسية. وستُقلّل هذه المحطة بشكل ملموس من نفقاتنا التشغيلية وستحدّ من البصمة الكربونية لشركتنا في اثنتين من منشآتنا في دبي، حيث نقوم بتصنيع أكثر من مليون زجاجة عطر شهرياً.

محمد أمير الدين أجمل، مدير شركة أجمل للعطور

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Zawya

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments