Atlis XT 500 شاحنة كهربائية بمدى قيادة يتجاوز ال ٨٠٠ كم

قد لا تكون شركة آتليس (Atlis Motor Vehicles ) معروفة في أي مكان في هذا العالم، إلا أن عرضها الجديد لأول شاحنة كهربائية بهذه المواصفات سيضع الشركة على خارطة مصنعي السيارات العالميين بقوة.

الشاحنة الجديدة Atlis XT 500  و المتوقع بدئ مبيعاتها في العام المقبل ٢٠٢٠ تعد بمدى قيادة يصل إلى ٨٠٠ كم و قدرة سحب قصوى تصل الى ١٥.٨ طن. لمعرفة مدى هذه المواصفات، حضرنا الانفوجرافيك التالي:

solarabic_infographic_EV_Atlis XT500
جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

تأسست شركة آتليس عام ٢٠١٦ في ولاية أريزونا الأمريكية و بقيت تعمل بكل سرية لحين الإعلان عن هذه الشاحنة. أكدت الشركة أن السعر المبدئي لشاحنة XT 500 هو ٤٥،٠٠٠ دولار أمريكي و يعتبر هذا السعر قريبا من أسعار سيارة تيسلا Tesla Model 3.

كما ستوفر الشركة محطات شحن سريعة، مبدئيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لتمكن مستخدميها بشحن شاحناتهم خلال أقل من ١٥ دقيقة. كما تعد الشركة بتقليص هذا الرقم إلى ٥ دقائق في المستقبل القريب.

رأي سولارابيك: إن المواصفات المعلنة رائعة مقارنة بالسعر المعلن. مدى القيادة الذي يصل إلى ٨٠٠ كم يبدو جذابا، و لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن القياس يتم بشاحنة فارغة من دون حمولة أو سحب. كما أن المدى الأقصى لا يأخذ بعين الاعتبار احتياجات التبريد في المنطقة العربية والتي تستهلك قسطا وفيرا من الطاقة في موسم الصيف خصيصا. من جانب آخر، نتوقع أن العديد من الشركات الناشئة في هذا المجال ستواجه الفشل عند الانتقال من مرحلة النموذج إلى مرحلة الإنتاج الواسع. لذلك، سوف نزودكم دائما بكل جديد في مجال السيارات الكهربائية و بالمزيد من تحليلات فريق الموقع.

سنترككم مع بعض الصور المشوقة لهذه الشاحنة و نرجو منكم ترك تعليقاتكم في أسفل المقال

و بعض الصور الداخلية

Image Credits: Atlis Motor Vehicles

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

One thought on “Atlis XT 500 شاحنة كهربائية بمدى قيادة يتجاوز ال ٨٠٠ كم

  • سيارة رائعة أريد أجرب أسوقها

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.