أجدد الألواح الشمسية التي تم الإعلان عنها في معرض إنترسولار 2019

سولارابيك – ميونخ، ألمانيا –  17مايو 2019: شهد معرض إنترسولار أوروبا Intersolar Europe  في نسخته الجديدة لعام 2019 في مدينة ميونخ الألمانية على إطلاق كبار مصنعي الخلايا و الألواح الشمسية العالمية لمنتجاتها الجديدة في عالم الطاقة الشمسية الكهروضوئية، و سنقوم في هذا المقال بتلخيص أهم الألواح الشمسية التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الثلاثة الماضية.

و بالتحديد سنغطي لوح شركة جينكو سولار (الصين) Jinko Solar الجديد تحت مسمى Swan و الذي ربح جائزة العام بسبب إبداع شركة جينكو سولار بالتعاون مع شركة دو بونت (الولايات المتحدة الأمريكية) DuPont لتحسين بنية و أداء اللوح. و كما سنغطي أيضا إطلاق شركة لونجي (الصين) Longi المتخصصة بتقنية المونو لسلسلة ألواح جديدة تحت مسمى Hi-MO4، كما سنعقب على منتجات شركتي هانوا كيو سيلز (كوريا الجنوبية) Hanwha Q Cells و ريك جروب (النرويج) REC Group.

لوح  سوان ثنائي الوجه من شركة جينكو سولار – Jinko Solar Swan Module:

المنتج الفائز بجائزة العام في إنترسولار 2019

فاز هذا اللوح بجائزة معرض إنترسولار ميونخ لعام 2019 كأفضل لوح و أكثر الألواح إبتكارا

لوح سوان ثنائي الوجه من شركة جينكو سولار – Jinko Solar Swan Module
لوح سوان ثنائي الوجه من شركة جينكو سولار – Jinko Solar Swan Module

خطف هذا اللوح الأضواء في معرض إنترسولار أوروبا، و ذلك بسبب تميز تصميمه حيث عملت شركة جينكو سولار و هي أكبر شركة لتصنيع الألواح الشمسية في العالم مع شركة دو بونت المتخصصة بالصناعات الكيميائية على استبدال الوجه الزجاجي الخلفي من اللوح بشريحة رقيقة (فلم البولي فينيل الفلورايد POLYVINYL FLUORIDE FILMS PVF). كما أن التصميم الجديد يعتمد على خلايا Cheetah ثنائية الوجه المقسومة للنصف مما يساعد على رفع قدرة هذا اللوح حتى 400 واط من الوجه الأمامي و حتى 20% من الطاقة الإضافية من الوجه الخلفي. كما أن إزالة الجانب الزجاجي الخلفي يجعل اللوح أخف وزنا، و بالتالي أسهل و أوفر للتركيب و كما يساهم في ضمان الطاقة المنتجة لمدة 30 عام.

تغطية مباشرة من معرض إنترسولار

لوح Hi-MO4 ثنائي الوجه من شركة لونجي سولار – Longi Solar Hi-MO4 Bifacial Module:

لوح Hi-MO4 ثنائي الوجه من شركة لونجي سولار – Longi Solar Hi-MO4 Bifacial Module
لوح Hi-MO4 ثنائي الوجه من شركة لونجي سولار – Longi Solar Hi-MO4 Bifacial Module

أعلنت شركة لونجي سولار، الشركة الوحيدة التي لا تنتج سوى بتقنية المونو بين كبار المصنعين العالميين، عن سلسلة ألواح شمسية جديدة تحت مسمى Hi-MO4. و تتميز هذه السلسلة بالبنية ثنائية الوجه و أنصاف الخلايا و ٦ خطوط نقل Busbars. و تعد الشركة بقدرة إنتاجية حتي 430W للوح الواحد ذو ال 72 خلية.

كما تبدأ هذه الألواح من قدرة 420 واط و تعد بقدرة إضافية بين 8% و 20% و تتميز عن سابقاتها بالجيل السابق بإستخدام تقنية البيرك PERC المعززة مبنية بخلايا بكفاءة 22.5%.

و كما أصدرت الشركة ألواح ال Real Black ذات المظهر الأسود الجذاب لملائمة تطبيقات الأسطح و التي تعنى بالناحية الجمالية للألواح بالإضافة إلى فعاليتها.

لوح Q.PEAK DUO L-G5.3/BF ثنائي الوجه من شركة هانوا كيو سيلز – Hanwha Q Cells:

لوح Q.PEAK DUO L-G5.3/BF ثنائي الوجه من شركة هانوا كيو سيلز – Hanwha Q Cells
لوح Q.PEAK DUO L-G5.3/BF ثنائي الوجه من شركة هانوا كيو سيلز – Hanwha Q Cells

أعلنت شركة هانوا كيو سيلز عن نيتها للبدء بالتصنيع التجاري للوحها الجديد ثنائي الوجه Q.PEAK DUO L-G5.3/BF. و يتميز هذا اللوح بالبنية ثنائية الوجه و أنصاف الخلايا و التصميم المزدوج الزجاج. كما أنه سيزود بشبكة خلفية بيضاء لتحقيق أعلى نسبة امتصاص للإشعاع الشمسي المنعكس.

و من المثير للاهتمام أن الشركة أعلنت عن قدرة 400 واط للوجه الأمامي للوح مع قدرة تصل ل 70% من الوجه الخلفي أي أن الجهة الخلفية قد تعمل بقدرة 280 واط حسب المعلومات المعلنة من قبل الشركة.

طبعا أثارت هذه القدرة المعززة اهتمام المطورين الراغبين بتعزيز قدرة المحطات الشمسية الكهروضوئية و بالذات في الأماكن المحدودة بالمساحة.

لوح ألفا من شركة ريك – Alpha module from REC Group:

لوح Q.PEAK DUO L-G5.3/BF ثنائي الوجه من شركة هانوا كيو سيلز – Hanwha Q Cells
لوح Q.PEAK DUO L-G5.3/BF ثنائي الوجه من شركة هانوا كيو سيلز – Hanwha Q Cells

أطلقت شركة ريك لوح ألفا الجديد المكون من 120 خلية مقطعة بشكل نصفي من نوع هيتروجانكشن HJT و المكون من طبقات السيليكون المونو (نوع n) و فلم أمورفيوس سيليكون الرقيق Amorphous Silicon.

و تصل قدرة هذا اللوح حتى ال 380 واط للإصدارة ذات الغشاء الخلفي الأبيض و حتى 375  واط للإصدارة السوداء بالكامل.

كما أنه يتميز هذا اللوح بكفالة منتج تصل حتى 25 سنة إذا تم التركيب من قبل نفس الشركة و 20 سنة إذا تم التركيب من قبل شركة أخرى. كما أن شركة ريك تقدم كفالة إنتاج طاقة حتى 25 سنة.

و بهذه الألواح الجديدة فإن سمة هذه السنة من معرض إنترسولار هي علو قدرة و كفاءة الألواح المعروضة بالإضافة إلى ارتفاع سنوات الخدمة للمنتجات الجديدة مما سمح بكفالات أطول من المعتاد.

نتمنى أن تكون أعجبتكم تغطيتنا للمعرض و على أمل اللقاء في معارض قادمة.

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصادر: موقع جينكو سولار الرسمي، موقع لونجي الرسمي، موقع هانوا كيو سيلز الرسمي، موقع ريك جروب الرسمي

Image Credits: Solarabic, Longi Solar, Q Cells, REC Group

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

2 thoughts on “أجدد الألواح الشمسية التي تم الإعلان عنها في معرض إنترسولار 2019

  • مايو 5, 2020 at 2:56 صباحًا
    Permalink

    Hi, i believe that i noticed you visited my website thus i got here to go back the desire?.I’m attempting to find issues to improve my
    website!I guess its good enough to make use of some of your ideas!!
    Sterling recently posted…SterlingMy Profile

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة