fbpx

صندوق “طريق الحرير” الصيني يشتري حصة 49٪ من شركة أكوا باور للطاقة المتجددة السعودية

 صندوق “طريق الحرير” الصيني يشتري حصة 49٪ من شركة أكوا باور للطاقة المتجددة السعودية

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية –  23 مايو 2019: وفق الموقع الرسمي لشركة “أكوا باور” السعودية، فإن الشركة قد وقعت مع صندوق “طريق الحرير” الصيني اتفاقية بيع حصة 49% من الشركة التابعة “أكوا باور للطاقة المتجددة القابضة المحدودة” و المتخصصة بمشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة العربية.

و بهذا الاستحواذ، فإن صندوق “طريق الحرير” سيصبح مساهما رئيسيا في شركة أكوا باور للطاقة المتجددة القابضة المحدودة و التي تملك محفظة بحدود 1,668 ميجاواط من محطات الطاقة المتجددة شاملة محطات طاقة شمسية كهروضوئية، محطات طاقة شمسية مركزة، و محطات طاقة الرياح.

يُعدّ تعاون “أكوا باور للطاقة المتجددة” الموسّع مع “صندوق طريق الحرير” بمثابة صورة عن العلاقات القوية والاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والصين التي تزداد متانةً كل عام. والاتفاقية التي تم توقيعها اليوم ما هي إلا شهادة واضحة على عملنا المتقن والأهداف الجديرة بالثقة التي سنحققها بالتعاون مع “صندوق طريق الحرير” مما سيعزز التواصل الإقليمي ويرحب بمستقبل أكثر إشراقاً في قطاع الطاقة المتجددة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بصندوق طريق الحرير كمساهم في شركة “أكوا باور للطاقة المتجددة” لتضم أفضل الخبرات والاستثمارات إلى محفظة مشاريعنا ونعمل جنباً إلى جنب في جعل العالم منزلاً أنظف وأكثر استدامة وصداقة للبيئة والجميع

بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور

“نرحب بصندوق طريق الحرير مساهماً في شركتنا، حيث يعزز هذا التعاون مركزنا كشركة رائدة ومطورة لمحطات توليد الطاقة وتحلية المياه والتي تقع في أحد بلدان منتدى قمة التعاون الدولي “الحزام والطريق”، كما سيساعدنا في دعم كل من التحول الاقتصادي الذي تهدف لتحقيقه مبادرة الحزام والطريق وكذلك رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030. وتعدّ إنجازاتنا المستمرة بالتعاون مع “صندوق طريق الحرير” مثالاً للعلاقات التجارية الاستراتيجية، للاستفادة المثلى من المزايا التنافسية لدى كلتا الشركتين”.

راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي للاستثمارات في شركة “أكوا باور

و يعد صندوق “طريق الحرير” صندوقا حكوميا صينيا يسعى للاستثمار و التطوير على مدى طريق الحرير الواصل ما بين الصين و جنوب أوروبا عبر آسيا و أفريقيا. و تأتي هذه الاتفاقية ما بين الصندوق الصيني و الشركة السعودية بعد عدة مشاريع مشتركة في مجال الطاقة في المنطقة.

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: أكوا باور، الموقع الرسمي

منيف بركات

https://solarabic.com/

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *