إفلاس شركة Enerray الإيطالية النشطة في الأردن و مصر و السعودية

سولارابيك – بولونيا، إيطاليا –  8 يونيو 2019: بدأت مجموعة الشركات الإيطالية Gruppo Maccaferri إجراءات الإفلاس لأربع شركات غير رابحة و منها Enerray الناشطة في مجال تطوير مشاريع الطاقة الشمسية عالميا متضمنة عدة بلاد عربية. و بهذا الإعلان توسع مجموعة الشركات الإيطالية المتعثرة إقتصاديا الشركات التي يجب إعادة هيكلتها إلى سبع شركات حتى تاريخ إعداد هذا الخبر.

نشطت شركة Enerray في تطوير و بناء محطات الطاقة الشمسية حول العالم متضمنة بضع بلاد عربية مثل الأردن، مصر، و المملكة العربية السعودية. و إليكم نشاطات هذه الشركة في الدول العربية بالتفصيل.

الأردن:

نشطت شركة Enerray في الأردن حيث شاركت الشركة في تطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 23.1 ميجاواط في منطقة معان ضمن مشاريع الجولة الأولى في المملكة. تم توصيل هذا المشروع في أكتوبر 2016. كما شيدت الشركة مشروع شمسنا في العقبة بقدرة 10 ميجاواط.

مصر:

تقوم شركة Enerray بالمشاركة في تطوير ثلاث محطات طاقة شمسية كهروضوئية في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في مصر و يتوقع أن يتم الإنتهاء من الأعمال خلال هذا العام. إن قدرة المشاريع الإنتاجية هي 116 ميجاواط مجتمعة، إليكم بعض التفاصيل:

 المشروع الأول بقدرة 25 ميجاواط:

يتم تطوير المشروع من قبل Winnergy for Renewable Energy Projects S.A.E (شركة ذات أغراض خاصة) مملوكة من قبل شركة التوكل المصرية، شركة Enerray الإيطالية، شركة Desert Technologies Industries السعودية.

المشروع الثاني بقدرة 25 ميجاواط:

يتم تطوير المشروع من قبل Arinna Solar Power S.A.E (شركة ذات أغراض خاصة) مملوكة من قبل مجموعة البلال العراقية، شركة Enerray الإيطالية، شركة Desert Technologies Industries السعودية، و شركة Tech Project Development Group Incorporated.

المشروع الثالث بقدرة 66 ميجاواط:

يتم تطوير المشروع من قبل ARC for Renewable Energy S.A.E (شركة ذات أغراض خاصة) مملوكة من قبل شركة SECI Energia الإيطالية، شركة Enerray الإيطالية، شركة Desert Technologies Industries السعودية.

المملكة العربية السعودية:

تملك شركة Enerray الإيطالية حصة من شركة Desert Technologies السعودية و لكن لم نحصل على أي معلومات عن أي مشاريع تم إنجازها في المملكة العربية السعودية.

سنوافيكم في حال توفر أي معلومات عن إعادة هيكلة الشركة الإيطالية Enerray.

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: الصحافة الإيطالية و مواقع الشركات المذكورة

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.