السعودية: الدعوة للمشاركة في الجولة الثانية من برنامج الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية 1.47 جيجاواط

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية –  03 أغسطس 2019: دعا مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية REPDO الشركات المؤهلة مسبقا للمشاركة في مرحلة طلبات تقديم العروض RFP للجولة الثانية من برنامج الطاقة المتجددة في المملكة.

و تحوي هذه الجولة على مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية 1.47 جيجاواط مقسمة على مشروعين من الفئة أ و أربعة مشاريع من الفئة ب التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي. و تم دعوة الشركات التي تم تأهيلها مسبقا في الشهر الماضي، و يمكنكم مراجعة هذا الخبر للحصول على أسماء الشركات المؤهلة. كما سيتم تطوير المشاريع وفق نظام المنتج المستقل للطاقة IPP مع عقود شراء كهرباء طويلة الأمد PPA لمدة 25 عاما.

كما يجدر الذكر بأن الجولة الثانية تتطلب ما لا يقل عن  17%من المحتوى المحلي ، وفقًا للوائح هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية ، والتي تهدف إلى زيادة مساهمة القيمة المضافة للمنتجات والخدمات في اقتصاد المملكة.

تمثل المشروعات الستة التي تم طرحها في الجولة الثانية النصف الأول من مشاريع مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية لعام 2019 ، بينما سيتم طرح الجولة الثالثة في الربع الأخير من عام 2019.

إن آخر حد لقديم عروض مشاريع الفئة ب هو 18 نوفمبر 2019 ، في حين أن الموعد النهائي لتقديم عروض مشاريع الفئة أ هو 3 ديسمبر 2019. وسيتم بث النتائج مباشرة على موقع مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية على الإنترنت.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: REPDO, Argaam

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.