fbpx

تونس: إفتتاح محطة توزر 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 10 ميجاواط

 تونس: إفتتاح محطة توزر 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 10 ميجاواط

دشنت الحكومة التونسية محطة توزر 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 10 ميجاواط و أعلنت عن البدء بأعمال تشييد محطة ثانية بنفس القدرة باسم توزر 2 و بإستثمار يقدر ب 62 مليون دينار تونسي

سولارابيك – توزر، تونس –  7 أغسطس 2019: دشنت الحكومة التونسية محطة توزر 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 10 ميجاواط بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد، و الذي أعلن أيضا البدء بأعمال تشييد محطة ثانية بنفس القدرة باسم توزر 2 و بإستثمار يقدر ب 62 مليون دينار تونسي.

إن محطة توزر 1 التي تقع غربي البلاد تم تنفيذها من قبل شركة تيرني إينيرجيا الإيطالية TerniEnergia وفق عقد الهندسة، المشتريات، و البناء EPC ما  بينها و بين الشركة التونسية للكهرباء و الغاز STEG.

تم تمويل المشروع عن طريق قرض بقيمة 11.5 مليون يورو يتم استكماله بمنحة قدرها 1.5 مليون يورو من وكالة التنمية الألمانية Kreditanstalt für Wiederaufbau KfW. و يأتي الدعم المالي في إطار مرفق الاستثمار في الجوار التابع للاتحاد الأوروبي (NIF). كما تلقى المشروع أيضًا تبرعًا بقيمة نصف مليون يورو من الحكومة الألمانية كجزء من المبادرة الدولية للمناخ (IKI) ، وهو جهد من الوزارة الاتحادية الألمانية للبيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية.

كما تقدر السلطات التونسية أن محطة توزر 1 ستساعد في تجنب 8.7 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. و سيساعد المشروع على توفير ما يعادل 2900 طن من مكافئ نفط من الغاز الطبيعي سنويًا.

نترككم مع بعض الصور التي نشرتها موزاييك fm.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موزاييك fm

منيف بركات

https://solarabic.com/

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟