الامارات: تقدم في أعمال المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

Image Credits: DEWA

سولارابيك – المدينة، البلد –  21 سبتمبر 2019: أعلنت هيئة كهرباء و مياه دبي “ديوا” DEWA عن وصول نسبة إنجاز مرحلة البناء لبرج الطاقة الشمسية المركّزة في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية إلى أكثر من 30%، كما وصل ارتفاع البرج إلى أكثر من 50 متراً من أصل ال 260 مترا المخطط لها.

و جاء هذا التقدم في الإنجاز إلى جانب الانتهاء من الأساسات الإنشائية لخزانات الملح المذاب الحرارية التي ستسمح بتخزين الطاقة ل 15 ساعة والمكثف والتوربين البخاري. كما تم تدشين خط الإنتاج لمصنع تجميع وتركيب المرايا الشمسية المحدبة داخل الموقع. و يتوقع بأن يتم تركيب أكثر من 63 ألف من المرايا الشمسية المحدبة المزودة بمتتبع لحركة الشمس.

حسب ديوا، تعد المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استثماري في موقع واحد على مستوى العالم يجمع بين تقنيتي الطاقة الشمسية المركزة والطاقة الشمسية الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل، وبقدرة تصل إلى 950 ميجاواط. وستعتمد هذه المرحلة على الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 700 ميجاواط باستخدام منظومة عاكسات القطع المكافئ بقدرة 600 ميجاواط، وتقنية برج الطاقة الشمسية المركّزة بقدرة 100 ميجاواط، والطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 250 ميجاواط.

و يخطط لأن تصل القدرة الانتاجية لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى 5000 ميجاواط بحلول عام 2030 باستثمارات تبلغ 50 مليار درهم (13.6 مليون دولار أمريكي تقريبا).

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: هيئة كهرباء و مياه دبي “ديوا” DEWA

Image Credits: DEWA

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Hussein elnazer abdin

I’m MSc. Consultant electrical engineer…. Solar energy… I would like to have an opportunity to have a suitable job in the project…. I had a great experience in Benban solar plant in Aswan, EGYPT