الامارات: تأسيس شركة لخدمات الطاقة ما بين مصدر الإماراتية و EDF الفرنسية

سولارابيك – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة –  11 سبتمبر 2019: أعلنت شركة “مصدر” الإماراتية Masdar عن توقيعها لاتفاقية مع شركة “أي دي اف انترناشونال” الفرنسية EDF لتأسيس شركة متخصصة في خدمات الطاقة لتطوير مشاريع طاقة متجددة خارج نطاق الشبكة والاستثمار في كفاءة الطاقة.

و تأتي هذا الشراكة بنسبة 50% لكل طرف بعد سلسلة من المشاريع الناجحة في المنطقة العربية ما بين الشركتين وصلت لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة تزيد عن 2000 ميجاواط. و تتضمن المشاريع المشتركة: المرحلة الثالثة من مشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي، ومشروع نور ميدلت بالمغرب ومحطة دومة الجندل لطاقة الرياح بالمملكة العربية السعودية.

و ستقوم الشركة المحدثة بالعمل على مشاريع الطاقة المتجددة غير المتصلة بالشبكة بالإضافة إلى مشاريع كفاءة الطاقة، مثل كفاءة استهلاك الطاقة في المباني، ومشاريع الطاقة الشمسية الأصغر من 50 ميجاواط. و كما صرحت “مصدر” بأن نشاطات الشركة لن تتوقف عند حدود دولة الامارات العربية المتحدة و إنما ستشمل دولا أخرى في الخليج العربي و العالم.

سنوافيكم لاحقا حالما تم الإعلان عن اسم الشركة و إدارتها و تمركز مكاتبها و كما سنعلن عن الوظائف في الشركة المحدثة عبر موقعنا حال توفرها في الموقع الرسمي للشركة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

Image Credits: Masdar

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.