fbpx

سباق المساحة و القدرة يبدأ ما بين مصنعي الخلايا الشمسية الكهروضوئية

 سباق المساحة و القدرة يبدأ ما بين مصنعي الخلايا الشمسية الكهروضوئية

سباق المساحة و القدرة يبدأ ما بين مصنعي الخلايا الشمسية الكهروضوئية في الصين

سولارابيك – الصين 2 سبتمبر 2019: حافظت الخلايا الشمسية الكهروضوئية على قياس ثابت لفترة طويلة من الزمن واعتمده تقريبا جميع مصنعو الخلايا الكهروضوئية وأطلق عليه تسمية M2 وكان قياس الخلية 156.75مم × 156.75 مم وقطرها 210مم. وعملت مخابر البحوث في العقد الماضي على زيادة هذه المساحة وإنتاج العديد من النماذج ولكنها لم تلق رواجاً بين المصنعين بالمقارنة مع نموذج ال M2.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة لونجي سولار الصينية Longi Solar عن إنتاجها لخلايا كهروضوئية بمساحة 166مم × 166 مم وقطرها 223مم وأطلقت عليها تسمية M6 وأكدت الشركة أن هذه الخلايا ستكون الجزء الرئيسي في خط إنتاجها القادم وأنها ستمكن الشركة من إنتاج ألواح كهروضوئية باستطاعة تتخطى ال 400 واط للوح الواحد.

وبعيدا عن هذا الإعلان، أعلنت الشركة الصينية Zhonghuan Semiconductor عن خلاياها الجديدة والتي أطلقت عليها اسم M12 بقياس 210 مم × 210 مم و بقطر 295مم. إن هذه الخلايا الشمسية العملاقة أكبر من خلايا شركة لونجي بنسبة 61% مما يفسح المجال أمامها لإنتاج ألواح بقدرة تصل إلى 610 واط حسب تصريحات الشركة.

مقارنة بين قياسات الخلايا الكهروضوئية
المصدر: Zhonghuan Semiconductor

يتوقع بعد هذا الإعلان أن تبدأ الشركات المنافسة في عملية تصنيع مشابهة أو محاولة تطوير مساحة الخلية وزيادتها. و توضح الصورة مساحات الخلايا المتوفرة في الأسواق مع الزيادة بنسبة المساحة التي تقدمها خلايا M12 من شركة Zhonghuan.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Zhonghuan Semiconductor, Longi Solar

حنا ندروس

https://solarabic.com

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟