البحرين: الإعلان قريبا عن مشاريع الطاقة الشمسية على أسطح المدارس بقدرة 3 ميجاواط

سولارابيك – المنامة، البحرين – 29 سبتمبر 2019: أعلنت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن وزارة الكهرباء و الماء كانت قد ناقشت الأسبوع الماضي مشروعا بقدرة 3 ميجاواط لتركيب أنظمة طاقة شمسية على أسطح مدارس عامة في البحرين و يتوقع بأن يتم طرح المناقصة قبل نهاية العام الجاري.

و سيغطي المشروع القائم على تقنية الطاقة الشمسية الكهروضوئية 8 مدارس حكومية مكونة من 20 مبنى. و سيتم تنفيذ المشاريع بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم البحرينية.

و هذا ثاني إعلان هذا العام لوزارة الكهرباء و الماء البحرينية بخصوص مشاريع الطاقة المتجددة، حيث تم إرساء مناقصة محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 100 ميجاواط على تحالف شركة أكوا باور في شهر فبراير الماضي.

كما تتحضر الوزارة لمشاريع كفاءة الطاقة متنوعة مثل مشروع دليل المباني الخضراء والذي يهدف الى ترشيد استهلاك الطاقة في المباني والمنشآت، وتوفير ما نسبته 20% إلى 30% من الطاقة الكهربائية والمحافظة على الموارد الطبيعية. كما تبحث الوزارة مشروع التبريد المركزي District Cooling للمباني والمنشآت الكبيرة والذي سيكون بديلاً عن أنظمة التكييف السائدة حاليًا في تلك المنشآت، ويحقق وفراً في استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة لتشغيل المكيفات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: وكالة أنباء البحرين

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

One thought on “البحرين: الإعلان قريبا عن مشاريع الطاقة الشمسية على أسطح المدارس بقدرة 3 ميجاواط

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة