مصر: اكتمال الأعمال في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية الأكبر في أفريقيا

سولارابيك – بنبان، مصر – 24 أكتوبر 2019: أعلن «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» EBRD، الممول الأكبر لمجمع بنبان، اكتمال العمل في مشروع «مجمع بنبان للطاقة الشمسية» بقدرة إنتاجية 1.5 جيجاواط تكفي لتزويد مليون منزل بالكهرباء.

و يمتد المجمع على مساحة 37 كم مربع حيث يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في إفريقيا. تم بناء المجمع من حوالي 6 ملايين لوح شمسي موزعة على 32 قطعة أرض (مشروع).

و يعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الممول الرئيسي للمجمع و الذي دعم 16 مشروعاً من أصل 32 مشروع. كما تم دعم هذا المشروع من قبل الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي والجهات المانحة لـ SEMED MDA (أستراليا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، النرويج ، السويد ، إسبانيا ، تايبيه الصينية والمملكة المتحدة).

نترككم مع الفيديو الرائع الذي نشره EBRD على موقعه الإلكتروني.

فيديو رائع لمجمع بنبان للطاقة الشمسية في مصر

فيديو رائع لمجمع بنبان للطاقة الشمسية في مصر و الذي يعتبر الأكبر من نوعه في أفريقيا!لمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة هذا الخبر:https://solarabic.com/news/2019/10/benban-solar-complex-completed-ebrd/المصدر: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنميةSource: EBRDLink to Source: https://www.ebrd.com/news/video/benban-africas-largest-solar-park-completed.html

Posted by ‎سولارابيك Solarabic.com‎ on Tuesday, October 29, 2019
Source: EBRD

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: EBRD

Image Credits: EDF

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

One thought on “مصر: اكتمال الأعمال في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية الأكبر في أفريقيا

  • I am not real good with English but I find this really easygoing to translate.

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.