مصر: اكتمال الأعمال في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية الأكبر في أفريقيا

سولارابيك – بنبان، مصر – 24 أكتوبر 2019: أعلن «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» EBRD، الممول الأكبر لمجمع بنبان، اكتمال العمل في مشروع «مجمع بنبان للطاقة الشمسية» بقدرة إنتاجية 1.5 جيجاواط تكفي لتزويد مليون منزل بالكهرباء.

و يمتد المجمع على مساحة 37 كم مربع حيث يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في إفريقيا. تم بناء المجمع من حوالي 6 ملايين لوح شمسي موزعة على 32 قطعة أرض (مشروع).

و يعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الممول الرئيسي للمجمع و الذي دعم 16 مشروعاً من أصل 32 مشروع. كما تم دعم هذا المشروع من قبل الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي والجهات المانحة لـ SEMED MDA (أستراليا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، النرويج ، السويد ، إسبانيا ، تايبيه الصينية والمملكة المتحدة).

نترككم مع الفيديو الرائع الذي نشره EBRD على موقعه الإلكتروني.

فيديو رائع لمجمع بنبان للطاقة الشمسية في مصر

فيديو رائع لمجمع بنبان للطاقة الشمسية في مصر و الذي يعتبر الأكبر من نوعه في أفريقيا!لمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة هذا الخبر:https://solarabic.com/news/2019/10/benban-solar-complex-completed-ebrd/المصدر: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنميةSource: EBRDLink to Source: https://www.ebrd.com/news/video/benban-africas-largest-solar-park-completed.html

Posted by ‎سولارابيك Solarabic.com‎ on Tuesday, October 29, 2019
Source: EBRD

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: EBRD

Image Credits: EDF

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة