الامارات: إكمال أكبر محطة طاقة شمسية موزعة في دبي بقدرة 25.8 ميجاواط

Image Credits: PRNewsfoto/Huawei, PRNewsfoto/Huawei

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 أكتوبر 2019: أعلنت شركتا «هواوي» Huawei و «مجموعة فانيس» Phanes Group عن إكمال مشروع «موانئ دبي العالمية» DP World للطاقة الشمسية الكهروضوئية الموزعة بقدرة إجمالية 25.8 ميجاواط.

و يعد مشروع موانئ دبي العالمية أول مشروع على الأسطح يتم توصيله مع الجهد المتوسط MV في الامارات العربية المتحدة. كما يعد هذا حاليًا أكبر مشروع موزّع في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم تنصيب الألواح الشمسية في عشرات المواقع بما في ذلك أسطح المستودعات و المباني التجارية و مظلات مواقف السيارات Car Port.

تم تنصيب 88 ألف لوح شمسي بالإضافة إلى عواكس SUN2000- (8-40) KTL من شركة هواوي موزعة على 25 مشروعًا فرعياً، و نقطة اتصال واحدة (POC) لكل مشروع فرعي. و توزعت المشاريع عبر 60 سطحًا مستقل و 6 أنواع مختلفة من الأسطح بما في ذلك أكبر سطح موقع فردي بقدرة 2.6 ميجاواط.

و يجدر الذكر بأنه تم تطوير هذا المشروع تحت مظلة مبادرة “شمس دبي” التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي لربط الطاقة الشمسية بالمباني، والتي تشكّل جزءاً من برنامج إنتاج الطاقة المتجدّدة المتّصلة بشبكة التوزيع في دبي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Huawei

Image Credits: PRNewsfoto/Huawei, PRNewsfoto/Huawei

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.