مصر: التخطيط لبناء محطات طاقة شمسية مركزة CSP بتكلفة 1.2 مليار دولار أمريكي

سولارابيك – القاهرة، مصر –  16 أكتوبر 2019: تعمل شركة «سمارت للحلول الهندسية» SES مع وزارة الإنتاج الحربي في مصر على التخطيط لبناء محطات طاقة شمسية مركزة CSP مع مصانع لتوطين صناعة مكونات هذه المحطات في مصر بقيمة استثمارية إجمالية 1.2 مليار دولار أمريكي.

و جاء هذا الخبر في تقرير لصحيفة Daily News Egypt المصرية و التي نقلت تصريحاً عن رئيس إدارة شركة سمارت للحلول الهندسية، أسامة كمال، بأن الشركة تقوم بعملية اختيار شركات  CSP عالمية للتعاون معها من قائمة مختصرة تضم ما يصل إلى 16 شركة بالتعاون مع خبير الطاقة الدولي ، هاني النقراشي.

وأضاف أنه ستكون هناك شراكة لتعميق تقنية الطاقة الشمسية المركزة وبدء التصنيع داخل مصانع الإنتاج العسكري خلال 12 شهرًا. كما كشف كمال أنه يعد مسودة قانون لاستبدال محطات الكهرباء القديمة التي عفا عليها الزمن بمحطات توليد الطاقة الشمسية.

ووفقاً لما قاله كمال ، و يتم حالياً وضع خطة العمل لإنشاء خمس محطات للطاقة تعمل بالطاقة الشمسية وتبلغ طاقتها الإجمالية 250 ميجاواط ، بواقع 50 ميجاواط لكل منهما ، باستثمار 1.25 مليار دولار، حيث تبلغ تكلفة المحطات خمس ملايين دولار للميجاواط الواحد. وأوضح بأن 70٪ من التمويل سيكون من جهات دولية ، و 10-15٪ سيكون من البنوك المحلية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Daily News Egypt

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments