الامارات: شركة نستله تكمل ثلاث محطات طاقة شمسية قرب مصانعها في دبي بقدرة 5.5 ميجاواط

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 سبتمبر 2019: افتتحت شركة نستله Nestle بالمشاركة مع هيئة كهرباء ومياه دبي DEWA أكبر محطة خاصة للطاقة الشمسية الكهروضوئية تعتمد على الألواح المثبتة على الأرض ضمن مبادرة شمس دبي.

و تم تقسيم المشروع ،المكون من حوالي 28 ألف لوح من الألواح الشمسية الكهروضوئية، على ثلاثة مواقع تصنيع تابعة لنستله في دبي، بقدرة إجمالية 5.5 ميجاواط و ستولد المشاريع مجتمعة حوالي 10 جيجاواط/الساعة من الكهرباء في السنة الواحدة، وبالتالي تساهم في خفض ستة ملايين كيلوجرام سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بما يعادل الانبعاثات السنوية الصادرة عن 1500 سيارة ركّاب، أو ما يعادل نسبة استهلاك الطاقة في 800 منزل .

و يعتبر موقع مصنع “المها” المشروع الأكبر حيث يشمل وحده تثبيت 20 ألف لوح من الألواح الشمسية الكهروضوئية لتوليد 7.2 جيجاواط/الساعة من الكهرباء سنوياً وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 4.5 مليون كيلوجرام في السنة.

و يأتي المشروع ضمن مبادرة “شمس دبي” الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي، التي تهدف إلى تشجيع الأفراد والشركات على تركيب ألواح الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الكهرباء التابعة للهيئة، لتوليد الكهرباء واستخدامها في الموقع ونقل الفائض إلى شبكة الكهرباء التابعة للهيئة. و قد وصلت المبادرة بعد هذين المشروعين إلى 130 ميجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية متصلة مع الشبكة مقسمة على 1300 نظام، و يتوقع بأن تتخطى مشاريع المبادرة عتبة ال 150 ميجاواط بنهاية السنة.

تقرير

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر:  نستله

Image Credits: Arabia Business

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.