الجزائر: إفلاس شركة كوندور للإلكترونيات المشغلة لأكبر خط إنتاج للألواح الشمسية في الجزائر

سولارابيك – الجزائر – 11 فبراير 2020: تناقلت وسائل الأخبار الجزائرية خبر إفلاس شركة كوندور للإلكترونيات Condor Electronic التابعة لمجموعة بن حمادي المتخصصة في الصناعات الالكترونية. وأعلنت الشركة عن خطة اقتصادية جديدة من خلال التخلي عن حوالي 40٪ من موظفيها.

شركة كوندور للإلكترونيات تنتج الكثير من الأجهزة الكهربائية، و لديها خط إنتاج لألواح الطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 130 ميجاواط سنوياً حسب آخر المعلومات الواردة. وأبلغت شركة كوندور للإلكترونيات، ومقرها برج بوعريريج، عن “مشكلات كبيرة” تواجهها مما سيلغي حوالي 1000 موظف من وحدات مختلفة من الشركة بهذا التسريح ، خاصة خطوط التجميع للهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية.

ولا توجد أنباء تفصيلية عن ما إذا كانت وحدة تصنيع الألواح الشمسية قيد العمل أم سيتم بيعها لشركات أخرى. طبعاً، نطلب من قراءنا الأعزاء أخذ الحذر عن شراء ألواح هذه الشركة بسبب عدم وضوح إذا ما سيتم الإيفاء بوعود الكفالة.

“يتم فرض هذا القرار بسبب المشكلات الكبيرة التي تواجهها الشركة ، خاصة فيما يتعلق بتوريد المواد الخام والتأخير في إصدار تراخيص الاستيراد” ، أوضحت إدارة الشركة ، قبل الإبلاغ عن تسريح ما يقرب من 2400 موظف على أساس ثابت عقود طويلة الأجل.

للتذكير ، فإن رؤساء شركة كوندور إلكترونيكس هم رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة في سجن الحراش. كان لسجنهم تأثير مباشر وسالب على أنشطة مجموعة بن حمادي ، حيث استفادت هذه المجموعة من المزايا غير الصحيحة للسلطة السابقة.

و كنا قد أعلنا عن إفلاس شركة سوليبرو Solibro الألمانية المصنعة للألواح الشمسية في نهاية العام الماضي حيث لم تفلح محاولات إعادة الهيكلة في مساعدة الشركة على العودة إلى السوق و منافسة المنتجات الآسيوية المسيطرة على السوق الأوروبي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: DIA

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.