الصين: جاسولار توسع إنتاجيتها من الألواح الكهروضوئية بإضافة 8.6 جيجاواط

سولارابيك – الصين –  25 فبراير 2020: أعلنت شركة «جاسولار – JA Solar» الصينية عن نيتها توسيع السعة الإنتاجية لمنشأتها الحديثة لإنتاج الخلايا الكهروضوئية العالية الكفاءة من 5 جيجاواط إلى 10 جيجاواط، بالإضافة لتطوير منشأة موجودة لتقوم بإنتاج 3.6 جيجاواط إضافية من الخلايا ذات الكفاءة العالية.

وقد كانت «جاسولار – JA Solar» أعلنت سابقاً في بداية عام 2020، عن خطتها لإنشاء معمل جديد في المجمع الصناعي للمعلومات والالكترونيات الدقيقة والتقنيات الحديثة في «يوايو – Yiwu» بسعة 5 جيجاواط لإنتاج الخلايا الكهروضوئية بالإضافة لمنشأة أخرى بسعة 10 جيجاواط لإنتاج ألواح كهروضوئية بتكلفة 399 مليون دولار للمعمل الأول، و549 مليون دولار للمنشأة الثانية.

تدريب تكوين الطاقة الشمسية
تدريب الطاقة الشمسية

وقد وضح «الدوري الممتاز للألواح الشمسية – Solar Module Super League» والتي تعد جاسولار عضواً فيه أن المراجعة الإجمالية لمشروع «يوي – Yiwi» بالقرب من مدينة «يوي – Yiwi»، في محافظة «زيانهانج – Zhejkang» بأن الصين تتوقع أن يتم بناء المشروع خلال فترة أربعة أعوام، على شكل مرحلتين كل منها 5 جيجاواط من الخلايا والألواح كسعة إنتاجية خلال العام.

يتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من إنتاج كل من الخلايا والألواح في شهر ديسمبر من عام 2021، بينما ستبدأ المرحلة الثانية بالإنتاج في عام 2023.

وستبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع بعد مراجعته حوالي 1.54 مليار دولار بالمقارنة مع الكلفة السابقة والبالغة 942.5 مليون دولار أمريكي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: pv-tech

Image Credits: Ja Solar

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.