هل جينكو سولار حصانك الرابح؟ إقرأ كيف ربح المستثمرون 18.67% في يوم واحد و 127% خلال عام 2019

سولارابيك – برلين، ألمانيا –  12 فبراير 2020: ارتفع سعر سهم شركة جينكو سولار Jinko Solar (NYSE:JKS) الليلة الماضية بنسبة 18.67% ليصل إلى 25.74 دولار أمريكي عند الإغلاق البارحة مما أعطى دفعة كبيرة للمستثمرين في أسهم الطاقة المتجددة بشكل عام.

و يأتي هذا الارتفاع المفاجئ بعد الإعلان عن حصول شركة جينكو سولار على جائزة “أفضل علامة تجارية في أوروبا في مجال الطاقة الشمسية «Top Brand PV Europe Seal 2020» من قبل معهد الأبحاث المعترف به دوليًا EuPD Research وذلك للعام الثاني على التوالي.

تُمنح جوائز EuPD Research استنادًا إلى الاستفتاء العالمي لشركات بناء مشاريع الطاقة الكهروضوئية الذي يجمع آراء أخصائي تركيب الطاقة الشمسية من أسواق الطاقة الشمسية الرائدة في أوروبا وحول العالم. شاركت في الاستفتاء شركات تركيب الطاقة الشمسية في بعض الأسواق الأوروبية الأكثر أهمية، بما في ذلك ألمانيا والنمسا وسويسرا وإسبانيا وفرنسا، حيث تم إختيار Jinko Solar لمنتجاتها العالية الجودة ولخدمة العملاء المتميزة.

بالإضافة إلى ذلك ، حصلت Jinko Solar أيضًا على جائزة “Top Brand PV Australia Seal 2020” للسنة الثالثة على التوالي في أستراليا. إن الحصول على هذه الجائزة يعزز من سمعة Jinko Solar القوية ومكانتها الرائدة في السوق في أوروبا وأستراليا.

تدريب تكوين الطاقة الشمسية
تدريب الطاقة الشمسية

أداء جينكو سولار في عام 2019

قفزت أسهم جينكو سولار بنسبة كبيرة بلغت 127.4٪ في شهر ديسمبر الماضي، وفقا للبيانات المقدمة من S&P Global Market Intelligence، حيث تحسنت الظروف المالية بسرعة. كانت الأسهم متقلبة على مدار العام ولكنها انتهت بارتفاع بعد الإعلان عن نتائج الربع الثالث.

أجدد ألواح جينكو سولار: تايغر

تقلبات أسعار أسهم الطاقة المتجددة

إن معظم أسهم شركات الطاقة المتجددة هي أسهم شديدة التقلب بسبب عدم وجود مؤشر حقيقي للطاقة المتجددة بشكل عام و الطاقة الشمسية بشكل خاص مما يؤدي إلى اعتماد ثلاثة أو أربعة أسهم كبديل للمؤشر يتم المضاربة عليها بشكل متكرر.

هام جداً

لا تعد هذه نصيحة للاستثمار في أسهم الشركة أو أي شركة أخرى، ولا ننصح بتغيير استراتيجياتكم الاستثمارية بسبب أداء يوم واحد بل ننصحكم بالدراسة المعمقة و الادراك الكافي لديناميكية الأسواق العالمية قبل الاستثمار. دائماً احصلوا على نصيحة المختصين في هذا المجال أيضاً.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Yahoo Finance

Image Credits: Yahoo Finance

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك