الإمارات: تأجيل الإعلان عن الفائز بمناقصة تنفيذ محطة الظفرة للطاقة الشمسية

سولارابيك – دبي، الإمارات – 28 مارس 2020: أصدرت دائرة الطاقة في إمارة أبو ظبي قرار تأجيل الإعلان عن اسم الجهة الفائزة بمناقصة تنفيذ محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 1.5 جيجاواط في منطقة الظفرة (محطة الظفرة)، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (WAM).

تم تأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر في الأصل عقده في 18 مارس لفتح العروض النهائية لتطوير المحطة، وهذا ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية عن السيد عويضة مرشد المرار، رئيس دائرة الطاقة في أبو ظبي.

وتم تأجيل الاعلان عن مناقصة محطة الظفرة بسبب الأحداث الأخيرة وتفشي فايروس كورونا COVID-19 الذي دفع الحكومات لاتخاذ إجراءات لمنع التجمعات وتوقف النقل الجوي بين معظم الدول.

نحن نراقب تأثير الوضع الحالي على الاقتصاد العالمي، وأسعار الطاقة سواء كانت من المصادر التقليدية (النفط والوقود) أو من مصادر متجددة (طاقة شمسية، طاقة رياح…)، وكذلك وفرة المنتجات المهمة والمعدات الأساسية للاستمرار بمشاريعنا من الطاقة الشمسية والطاقة النووية.

عويضة مرشد المرار، رئيس دائرة الطاقة في أبو ظبي

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (WAM) أن وزارة الطاقة ستستمر في ضمان استمرار إمدادات المياه الآمنة والموثوقة وخدمات الصرف الصحي والكهرباء.

كما سمحت EWEC بتضمين خيار لبطارية لتخزين الطاقة في محطة الظفرة ولكن لم يتم تأكيد ما إذا سيتم تنفيذ هذا الخيار أم لا. كما كانت قد تلقت EWEC  تعبيرًا عن الاهتمام EOI من 48 شركة في العام الماضي، حيث تم تأهيل 24 شركة لتقديم العروض بعد تقديم بيانات التأهيل. و تم بالفعل تقديم العروض لمحطة الظفرة من الشركات \ التحالفات الخمسة التالية و كان يتوقع بأن يتم إرساء المناقصة قبل نهاية شهر مارس من العام الجاري. و الشركات هي:

  • شركة Acwa Power السعودية
  • شركة Engie الفرنسية
  • تحالف Jinko Solar الصينية وEDF  الفرنسية
  • تحالف Marubeni اليابانية و  Totalالفرنسية
  • تحالف Softbank Energy  اليابانية و Eni الايطالية

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Reuters

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.