مصر: شركة كايروسولار تفوز بمناقصة تنفيذ محطة طاقة شمسية للقطاع الصناعي والتجاري

سولارابيك – مصر –  21 مارس 2020: تمكنت شركة كايروسولار من الفوز بمناقصة تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 770 كيلوواط بتكلفة تصل إلى 10 مليون جنيه مصري وذلك لصالح شركة ساسكو للأدوات المكتبية بمدينة العبور الصناعية في مصر.

ستوفر هذه المحطة من تكاليف الطاقة بقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه مصري سنوياً، متمثلة بفارق قيمة الطاقة المستهلكة كما أن عائد الاستثمار لهذه المحطة يتحقق خلال 5 سنوات.

وأكد حاتم توفيق، العضو المنتدب لشركة كايروسولار في تصريحه لبوابة حابي جورنال، أن الشركة ستقوم بتنفيذ المحطة وفق نظام EPC والذي ينص على قيام الشركة بتدبير التمويل الخاص بالمشروع وتنفيذه مكتملاً إلى الزبون، وتقوم الشركة بتسديد التمويل بعد انتهاء فترة السماح من الجهة الممولة.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتوفير التمويل للمشروعات عبر العديد من البنوك التي تتعامل معها الشركة وتصل إلى 5 بنوك بفائدة تتراوح بين 3.5 – 10%.

سيبدأ العمل في تنفيذ محطة الطاقة الشمسية خلال شهر أبريل المقبل وستكون مكونة من ألواح شمسية من إنتاج شركة صن تك الصينية، على أن يتم تسليمها لشركة ساسكو في شهر يوليو المقبل.

وتكمن أهمية هذا المشروع في التأكيد على اهتمام القطاع الصناعي و التجاري C&I بالطاقة الشمسية لتلبية احتياجاته من الطاقة والتوفير من تكاليف الكهرباء. ولم ترد أي معلومات عن ملكية المحطة و الجهة التي ستقوم بالصيانة والتشغيل.

وتسعى مصر لتحقيق إنتاج طاقة من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 20% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول 2022، تشكل منها طاقة الرياح 12% والطاقة الكهرومائية بنسبة 6% بينما الطاقة الشمسية 2%.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع بوابة حابي جورنال.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.