الصين: شركة لونجي تنتهي من تشييد منشأة جديدة لتصنيع الألواح الشمسية بقدرة 5 جيجاواط سنوياً

سولارابيك – الصين، اكسينيانج – 2 أبريل 2020: تسلمت شركة «لونجي سولار LONGi Solar»منشأة جديدة لتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية بقدرة 5 جيجاواط من مجموعة « Shanjian Eleven Construction Group » والتي كانت قد حصلت على حق تنفيذ أعمال البناء للمصنع.

وأكدت «لونجي سولار LONGi Solar» أن العملية تتم وفق الخطة المرجوة وسيبدأ العمل بها والإنتاج فور الاستلام التام.

وكانت قد أعلنت الشركة مسبقاً في أكتوبر من عام 2019 عن نيتها باستثمار 6.322 مليار يوان صيني أي مايعادل 982 مليون دولار وذلك لتصنيع ألواح شمسية أحادية البلورة (Mono Crystalline) بقدرة 10 جيجاواط، وخلايا شمسية أحادية البلورة أيضاً بقدرة 5 جيجاواط.

ويتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للشركة من الألواح الشمسية الكهروضوئية لحوالي 25 جيجاواط في نهاية عام 2020، بعد بدء منشأتها الجديدة بالعمل ويوضح المخطط البياني التالي خطة الإنتاج الموسعة لشركة «لونجي سولار LONGi Solar»:

منشأة جديدة للونجي وتأثيرها على الانتاج بالمستقبل
Source: Longi, Taiyangnews

وكانت خطة إنتاج  10GW من الألواح التي قد أعلن عنها تتضمن بناء مصنعين أحدهما في «اكسينيانج Xinyang» بقيمة استثمار 1.839 يوان صيني والآخر في «تشانغتشو – Zhangzhou».

ومن المتوقع أن وجود منشأة جديدة في  «اكسينيانج Xinyang»  أن  تحقق متوسط دخل تشغيلي يقدر ب 8.479 مليار يوان, وأرباح صافية تقدر ب 563 مليون يوان بمجرد تحقيق الإنتاج السنوي الكامل، وذلك وفقاً لشركة  «لونجي سولار LONGi Solar».

وكانت استحوذت شركة «لونجي LONGI –» على منشأة لشركة فينا سولار في فيتام في وقت سابق من هذا العام مما يوضح مدى جدية الشركة في التوسع في إنتاجها في المستقبل.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: TAIYANGNEWS

Image Credits: LONGi, Taiyangnews

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.