الصين : شركة جوليوود تنجح بتشييد مصنع للألواح الشمسية خلال 110 أيام بسعة إنتاجية 1.8 جيجاواط

سولارابيك – تايزوه، الصين –  28 أبريل 2020: قامت شركة «جوليوود – Jolywood» المتخصصة في مجال تصنيع الألواح الكهروضوئية بالإعلان بشكل رسمي عن مصنعها الجديد ذو القدرة الإنتاجية السنوية الضخمة 1.8 جيجاواط. ويشغل المصنع الجديد مساحة 26 ألف متر مربع والذي سيقوم بإنتاج ألواح «توب كون – TOPCon» من نمط N-Type المكونة من خلايا ذات الوجهين Bifacial.

إن المصنع الجديد كبير ومع ذلك استغرق مئة وعشرة أيام لإكمال التصاميم الهندسية المدنية والميكانيكية والكهربائية وإدخال المعدات والتركيب والتصحيح. يمكنك أن تتخيل مدى السرعة التي حققناها، خاصة أنه خلال مرحلة البناء كانت الصين تعاني من ركود في كل شيء بسبب فيروس كورونا-Covid19.

زونجاو يانغ نائب المدير العام لشركة جوليوود

ووضحت الشركة في بيان صحفي، أن المصنع بدء بالإنتاج بشكل فعلي وأول دفعة صدرت منه كانت بتاريخ 26 أبريل 2020 وهي ألواح  «توب كون – TOPCon» من نمط N-Type المكونة من خلايا ذات الوجهين Bifacial.

وسيقوم المصنع الجديد لشركة «جوليوود – Jolywood» بشكل أساسي بإنتاج أنواع مختلفة من الألواح كألواح بخلايا ذات 9 خطوط نقل «9 Busbars» وألواح بتقنية أنصاف الخلايا «Half cut cells» بالإضافة إلى ألواح «توب كون – TOPCon» نوع N ذات الوجهين. كما سيكون المصنع مجهزاً لمواكبة التقنيات الجديدة القادمة في المستقبل مثل استخدام قطع الوايفر ذات المساحة الكبيرة في التصنيع، وذلك وفقاً لتصريح الشركة.

ترى «جوليوود – Jolywood» أنه في ظل الانكماش الاقتصادي العالمي بسبب انتشار فايروس كورونا في العالم، تزايد في الطلب على منتجاتها لما تقدمه من تخفيض في تكاليف توليد الكهرباء. وعلى الرغم من زيادة القدرة الإنتاجية للشركة إلا أن الكمية محجوزة بالكامل بسبب زيادة الطلب على منتجاتها في الشرق الأوسط ومن قبل برنامج «توب رنر – Top Runner» المحلي (وهو برنامج أطلق في اليابان وهو عبارة عن مجموعة من معايير كفاءة الطاقة للمنتجات المكثفة للطاقة) وخطط الطاقة النظيفة ذات الجهد العالي (المحطات الشمسية الضخمة).

وأفادت جوليوود في مارس 2020 أن كفاءة خلايا «توب كون – TOPCon» نوع N ذات الوجهين حققت قيمة عالية 23.5% وهي أعلى بنسبة 0.3% من نظيرتها خلايا «بيرت – PERT» البالغة كفاءتها 23.2%.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: JOLYWOOD

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك