سلطنة عمان: تأكيد استخدام عواكس «صن غرو» لمشروع عبري 2 للطاقة الشمسية بقدرة 500 ميجاواط

سولارابيك – مسقط، عمان –  20 مايو 2020: وقعت شركة «صن غرو – Sungrow» الصينية الشهيرة بتصنيع العواكس «Inverters» اتفاقية لتسليم 500 ميجاواط من عواكس موصولة مع سلسلة الألواح «String Inverters» من طراز SG250HX ليتم تركيبها في محطة «عبري 2» في سلطنة عمان.

وتنص الاتفاقية على قيام شركة «صن غرو – Sungrow» بتزويد محطة «عبري 2» بعواكس موصولة مع سلسلة الألواح «String Inverters» من طراز «SG250HX 1500Vdc» القادر على العمل في مختلف الظروف الصعبة والمصمم خصيصاً ليتم تركيبه وتشغيله مع الألواح ثنائية الوجه «Bifacial module». وسيتم التسليم في الربع الثاني من هذا العام.

إن الطلبية الأخيرة من العواكس سترفع من سجل مبيعات شركة «صن غرو – Sungrow» الخاص بعواكس 1500 فولط وبقدرة 250 كيلوواط إلى إجمالي 3 جيجاواط، وإن هذا التعاقد هو معلم آخر مميز لشركتنا في عمان.

جيمس وو، نائب رئيس شركة «صن غرو – Sungrow»

تجدون كامل خواص عاكس «SG250HX 1500Vdc» في الفيديو التالي:

عن محطة عبري 2

فاز التحالف المكون من شركة «أكوا باور – ACWA Power» السعودية ومؤسسة الخليج للاستثمار «Gulf Investment Corporation» الكويتية وشركة مشاريع الطاقة البديلة «Alternative Energy Projects Co» الكويتية بمناقصة تنفيذ مشروع محطة «عبري 2» بقدرة إنتاجية 500 ميجاواط، وستكون المحطة قادرة عند تشغيلها المتوقع في صيف عام 2020 على تأمين الطاقة الكهربائية لـ 33 ألف وحدة سكنية وستقلل مايقارب 340 ألف طن من انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Sungrow

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

One thought on “سلطنة عمان: تأكيد استخدام عواكس «صن غرو» لمشروع عبري 2 للطاقة الشمسية بقدرة 500 ميجاواط

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.