كاتل تعزز موقعها في السوق الأوروبي لكهربة المركبات التجارية والصناعية

سولارابيك – نينغدي، الصين– 19 مايو 2020 : قامت شركة «كاتل –CATL» بتعيين شركة «كوانترون اي جي– QuantronAG» كشريك مبيعات وخدمات معتمد للمركبات التجارية والتطبيقات الصناعية في أوروبا بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، في سبيل كهربة المركبات التجارية (Commercial Vehicles Electrification) وتوسيع أعمالها في أوروبا.

ولقد تناولنا في خبرٍ سابق توقيع شركة «كاتل –CATL» اتفاقيات مع «في دي ال بسيز & كوتش بي في –VDL & Coach B.V» و «كوانترون اي جي–QuantronAG» كخطوات استراتيجية من أجل كهربة المركبات التجارية في أوروبا, وسنتحدث في هذا التقرير عن استراتيجية الشركة, ووضعها وسط المنافسين بإسهاب.

«كاتل – CATL» و«كوانترون اي جي– QuantronAG»

قامت شركة «كاتل –CATL» بتعيين شركة «كوانترون اي جي– QuantronAG» كشريك مبيعات وخدمات معتمد للمركبات التجارية والتطبيقات الصناعية في أوروبا. لذا فإن شركة «كوانترون اي جيAG» مصرح لها الآن بتزويد البطاريات في أوروبا بصفتها وكيلًا لشركة «كاتل –CATL».

تتخصص «كوانترون اي جي AG» الألمانية في كهربة المركبات التجارية وهي الآن مسؤولة عن مبيعات بطاريات «كاتل –CATL» وشريك ما بعد البيع للسيارات التجارية والتطبيقات الصناعية.

ستعتمد «كوانترون اي جيAG» أيضًا على بطاريات «كاتل –CATL» لإجراء تعديلاتها الخاصة في المستقبل.

لهذا الغرض، ستستخدم «كوانترون اي جيAG» بطاريات «كاتل –CATL» المعايرة من ليثيوم فوسفات الحديد بتقنية (الخلية إلى حزمة) المعروفة بـ LFP-CTP.

كثافة طاقة عالية مقترنة بتكاليف منخفضة واستدامة عالية (خالية من الكوبالت) في المركبات.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
Quantron في بيان صحفي

ستقوم «كوانترون اي جيAG» أيضًا بتخصيص حلول البطاريات استنادًا إلى مكونات بطارية «NMC» من «كاتل –CATL» وفقًا لاحتياجات العملاء، والإنتاج الضخم ومن ثم توصيلها.

 من خلال القيام بذلك، تعتزم شركة التحويل أن تجذب بشكل أساسي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من أجل تحقيق هدف كهربة المركبات التجارية ، والتي غالبًا ما يكون لها حجم شراء صغير فقط.

صرحت  الشركة الألمانية الناشئة إنها ستتعاون مع 700 ورشة عمل للشركاء في جميع أنحاء أوروبا لضمان شبكة شاملة تقدم خدمة في الموقع للسيارات الكهربائية.

وفقًا لـ CATL، ليس المقصود من تعاونها مع Quantron الوصول إلى الشركات المصنعة الأصلية الكبيرة في أوروبا، بل ستواصل الشركة الصينية القيام بهذا العمل مباشرةً.

«كاتل – CATL» و «في دي ال & كوتش بي في – VDL & Coach B.V»

وقعت شركة «كاتل –CATL» الصينية العملاقة للبطاريات صفقة لتزويد «في دي ال & كوتش بي في –VDL & Coach B.V» بنظام البطاريات عالي الكثافة للطاقة بناءً على منصة المنتج القياسية LFP-CTP (Cell to Pack).

تم توقيع هذه الصفقة للتو مع شركة «VDL & Coach» الهولندية لصناعة الحافلات، وهي واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع الحافلات الكهربائية في أوروبا، جنبًا إلى جنب مع شركة Solaris البولندية التي تتنافس في الدوري مع منافس «كاتل –CATL» الصيني في البطاريات والمركبات الكهربائية وعملاق البطاريات «BYD».

من المتوقع إطلاق أول حافلات كهربائية من «VDL & Coach» مع نظام بطارية «كاتل –CATL» الجديد في هولندا في وقت لاحق من هذا العام.

 لم تكشف أي من الشركتين تمامًا عن طراز (نماذج) الحافلة التي ستستخدم البطاريات الجديدة، لكنها استقرت على أن «كاتل –CATL» ستزود الشركة المصنعة للحافلات الهولندية «VDL & Coach» ببطاريات من منصة المنتج (LFP-CTP (Cell to Pack.

قدمت «كاتل –CATL» هذه التقنية في معرض السيارات العالمي في ألمانيا «International Motor Show Germany – IAA» في خريف العام الماضي 2019.

الجديد في هذه الأنظمة هو أن عملاق البطاريات الصيني يتخطى الخطوة المتوسطة للوحدات ويدخل خلايا البطارية مباشرة في حزمة البطارية الجاهزة للتثبيت. نظرًا لأن هذا يلغي بعض مكونات الوحدة، فإن بطاريات CTP لها كثافة طاقة أعلى،تصل حسب زعمهم إلى 160 واط / كيلوغرام.

الوضع التنافسي لـ«كاتل – CATL» في أوروبا

إن أكبر اثنين من مزودين الحافلات الكهربائية في أوروبا، «BYD» و «Solaris»، يستخدمان أنظمة البطاريات الخاصة بهما.

تستخدم «Solaris» بطاريات «SolarisHigh Energy»، التي تتميز أيضًا بكثافة طاقة عالية، ويتم تثبيت خلايا البطارية  في وحدات.

المنافس الكبير الآخر في صناعة الحافلات الكهربائية في أوروبا هو «BYD» ويعتبر في حد ذاته أحد أكبر مصنعي البطاريات في العالم، الذين لا يزودون مركباتهم الخاصة فحسب، بل يقدمون حلول البطاريات الخاصة بها إلى أطراف ثالثة أيضًا.

وتدعي «BYD» أنها أول شركة تصنع بالكامل بطارية الفوسفات الحديدية المستخدمة في حافلاتها الكهربائية.

لكن «كاتل –CATL» تتطلع إلى سوق الحافلات الكهربائية الأوروبية سريعة النمو من أجل هدف كهربة المركبات التجارية. لم يتضح ذلك من خلال صفقة «VDL & Coach» فقط، فقد أبرمت «كاتل –CATL» العام الماضي اتفاقية توريد مع «Daimler Trucks & Buses» لوحدات خلايا البطارية للشاحنات الكهربائية.

 ومع ذلك، فإن «VDL & Coach» هي من بين الثلاثة الأوائل بجوار «Solaris» و «BYD»، بينما تخلفت«Daimler Trucks & Buses» بشكل مخيف من دخول سوق الحافلات الكهربائية في الوقت المناسب. في أوائل العام الماضي، كانت دايملر تغطي فقط حوالي 2٪ من سوق الحافلات الكهربائية في أوروبا.

إن شركة CATL ملتزمة بدفع ابتكارات الطاقة المتقدمة إلى الأمام حول العالم. كما أن توفير حلول عالية الكفاءة وموثوق بها لكهربة المركبات التجارية هو عنصر أساسي في التطوير الشامل لسوق التنقل الإلكتروني. ويتشارك كل من CATL و VDL Bus & Coach و Quantron AG نفس الالتزام والشغف للتنقل الإلكتروني.

لي شياونينغ، الرئيس التنفيذي لتطبيقات المركبات التجارية الدولية

يجب أن تكون «كاتل –CATL»سعيدًة أيضًا بشأن العميل الرئيسي الإضافي مع «VDL & Coach» لسبب آخر ألا وهو انه -كما هو متوقع في في ظروف جائحة كورونا Covid-19 –  انخفضت أرباح «كاتل –CATL» في الربع الأول بنسبة 29.14 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بينما وانخفضت الإيرادات بنسبة 9.53 في المائة.

 

تابعونا على لينكيد إنLinked-inلمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: CATEL

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

1٬431 thoughts on “كاتل تعزز موقعها في السوق الأوروبي لكهربة المركبات التجارية والصناعية