الجزائر: أول مصنع لإنتاج الهياكل المعدنية الخاصة بألواح الطاقة الشمسية في الجزائر

سولارابيك – الجزائر –  26 يونيو 2020: وقعت شركة «سيستم بانيو ساندويش – SPS – Système Panneaux Sandwichs» الجزائرية المصنعة للهياكل المعدنية وأنظمة العزل المعدنية اتفاقية مع شركة «كي إينرجي – Qi Energy» والتي مقرها في دبي لبدء إنتاج الهياكل المعدنية الخاصة بتثبيت الألواح الشمسية الكهروضوئية.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن أعلنت الحكومة الجزائرية عن عدة مناقصات بقدرة إنتاجية 4 جيجاواط لمحطات الطاقة الشمسية حتى عام 2024. وتعد هذه الخطوة أحد الخطوات لتحقيق المحتوى الوطني من الألواح الشمسية والكابلات الكهربائية بالإضافة إلى تركيب الأنظمة.

كما ذكرت الشركتان أنه سيتم اعتماد المعايير الدولية والمحلية للجودة في إنتاج الهياكل المعدنية المطلوبة. ووضحت الشركتان أن تكاليف أنظمة التركيب غالباً تصل إلى 12% من إجمالي تكاليف ميزانية أي محطة شمسية.

تم اختيار شركة «SPS» لدعم الصناعة المحلية ورفع المستوى الصناعي والجودة التصميمية بالشراكة مع شركة «كي إينرجي – Qi Energy».

سيتم استثمار الطاقة الشمسية في المحطات الكبيرة والأنظمة المنزلية بالإضافة لمحطات تحلية مياه البحر وكل ما تتطلبه من معدات جديدة.

سيتم استثمار الطاقة الشمسية في المحطات الكبيرة والأنظمة المنزلية بالإضافة لمحطات تحلية مياه البحر وكل ما تتطلبه من معدات جديدة.

أن البحث عن شريك في إفريقيا استغرق بعض الوقت لأننا نبحث دائماً عن شركاء نتشارك معهم الشغف بالنمو وتكون ذات سمعة طيبة وتتابع التطورات العالمية لمواكبة السوق المحلي والعالمي.

نيل دو، الرئيس التنفيذي لشركة «كي إينرجي – Qi Energy»

تقدر السعة الإنتاجية لشركة «SPS» من الهياكل المعدنية 300 ميجاواط، وتعتزم زيادة هذه القدرة إلى 450 ميجاواط في حلول عام 2021 مع التقدم في تطوير خطوط الإنتاج وأتمتها.

سيتم توريد المواد الخام الخاصة بالهياكل المطلوبة من قبل الموردين الموجودين في الجزائر وأوروبا والإمارات العربية المتحدة.

وكانت قد نشرت هيئة تنظيم الكهرباء والغاز الجزائرية وثيقة تنبأت فيها أن الصناعة الوطنية وصلت لقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 500 ميجاواط في الربع الأول لهذا العام.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Algerie360

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.