الصين: جوليوود تبيع حصة كبيرة من أحد منشآتها لشركة ويج إنيرجي التابعة للحكومة الصينية

سولارابيك – بكين، الصين –  23 يونيو 2020: وافق المساهمون الرئيسيون في شركة «جوليوود – Jolywood» المدرجة في قائمة «شينزن – Shenzhen» على بيع جزء من الحصص في أحد منشآتهم لشركة «ويج إنيرجي – WJ Energy » التابعة للحكومة الصينية.

من المقرر أن تحصل شركة «ويج إنيرجي – WJ Energy» على 30% من حقوق التصويت والحصة الأكبر في مصنع الألواح الكهروضوئية التابع لجوليوود والمسجل في «شينزن – Shenzhen»، وذلك بعد توقيع السيد لن جيانوي وزوجته تشانغ يازينغ على اتفاقية لنقل ما يقارب 147 مليون سهم (حوالي 19% من الأسهم) مقابل ما يقارب 164 مليون دولار. وهذا الأمر ينتظر موافقة مجلس الإدارة في جوليوود، علما أن هذه العملية لن تؤدي إلى تغيير في الفريق الإداري الأساسي أو نموذج الأعمال الحالي .

بعد أن أعلنت الشركة بوقت سابق من العام الحالي عن إنشائها لمصنع جديد بقدرة إنتاجية سنوية ضخمة تصل إلى 1.8 جيجاواط، بمساحة 26 ألف متر مربع, سيتم فيه إنتاج أنواع مختلفة من الألواح كألواح بخلايا 9 Busbars وألواح بتقنية «أنصاف الخلايا – Half cut cells»، بالإضافة إلى ألواح «توب كون – Topcon» نوع N ذات الوجهين وتأمين جاهزية تامة لمواكبة أحدث التقنيات مثل استخدام قطع الوايفر ذات المساحة الكبيرة في التصنيع .

وأفادت جوليوود أن كفاءة ألواح «توب كون – Topcon» نوع N ذات الوجهين حققت قيمة عالية 23.5% وهي أعلى بنسبة 0.3% من نظيرتها خلايا «بيرت – PERT»  البالغة كفاءتها 23.2%.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: PV magazine

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.