الولايات المتحدة الأمريكية: “سول سيستمز” و “مايكروسوفت” تعلنان عن اتفاقية استثمار رائدة في مجال الطاقة المتجددة

سولارابيك – واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية –  21 يوليو 2020: أعلنت شركة «سول سيستمز – Sol Systems» المختصة في تمويل الطاقة الشمسية وتطويرها، عن مبادرة رائدة بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت – Microsoft» لإنشاء أول صندوق استثمار مجتمعي وأكبر محفظة لاتفاقية شراء الطاقة «PPA Portfolio» في تاريخ الشركة.

وتهدف الشركتان من خلال هذه المحفظة لزيادة التأثير الإيجابي لهما على البيئة والمجتمع، وستساعد هذه المحفظة شركة «Microsoft» لتحقيق هدفها في التحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستقوم «Sol Systems» بتمويل، وتطوير، وتشغيل محفظة من أكثر من 500 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة وسيتم بيع الطاقة المنتجة من هذه المشاريع لشركة «Microsoft» من خلال عقود Corporate PPA.

كما ستتعاون الشركتان مع قادة المجتمعات المحلية، والتي تأثرت بشكل غير متناسب بتغير المناخ من خلال استثمار 50 مليون دولار أمريكي على الأقل في منح واستثمارات تدعم البرامج التعليمية والوظائف والتدريبات المهنية واستعادة المساكن وكذلك البرامج التي تدعم الوصول إلى طاقة نظيفة وبرامج كفاءة الطاقة.

تمثل هذه الاتفاقية الرائدة التزاماً من «Microsoft» و«Sol System» وموظفينا للاستثمار في مجتمعاتنا وقيادة انتعاش الاقتصاد. وهي نهج فريد لدمج الطاقة النظيفة مع تنمية المجتمع والاستثمار.

يوري هورويتز، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «Sol System»

نحن نعرف أن القضايا البيئية والمناخية لا تؤثر على كل المجتمعات بنفس الطريقة ونحن نحتاج لأن نعالج المساواة البيئية كقضية أوسع. إن عملنا مع «Sol System» هو المبادرة الأولى من نوعها بربط شراء الطاقة المتجددة بالعدالة البيئية والمساواة في المجتمعات القليلة الموارد. وما يجعل من هذه الشراكة فريدة من نوعها، اننا سنكون نعمل مع قادة المجتمع المحلي، وإعطاء الأولوية للأقليات والأعمال المملوكة من النساء، وتشكيل المنح المقادة من المجتمع والاستثمارات.

لوكاس يوبا، الرئيس البيئي لشركة «Microsoft»

وأكدت الشركتان أن هذه المحفظة تصب في رؤية كل منهما لقطاع الطاقة المتجددة ورغبتهما في تطوير القطاع ومساعدة المجتمعات قليلة الموارد ودعمها للحصول على فرصتها وحصتها من الطاقة النظيفة، وأكدتا أن عملية تسليم المحفظة ستكون في الأعوام القادمة.

عن شركة «Sol System»

هي شركة وطنية أمريكية مختصة في تمويل الطاقة الشمسية وتطويرها، مقرها واشنطن وتأسست عام 2008 وبنت سمعتها في النزاهة والموثوقية عبر أعمال التنمية والبنية التحتية والسلع البيئية.

تقوم الشركة بتشغيل وإنشاء أكثر من 1 جيجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية بقيمة أكثر من مليار دولار أمريكي، لحوالي 100 شركة، وبلدية، ومقاطعة، ومنشأة، وجامعة، ومدرسة.

وتعمل مع عملاء من المؤسسات، وشركاء الشركات، والمنظمات لبناء مستقبل أكثر استدامة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع Sol System.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

إنضم إلى قائمتنا البريدية

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك