الإمارات العربية المتحدة: جينكو سولار تزود مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بحوالي جيجاواط من الألواح الشمسية ثنائية الوجه

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة –  19 اغسطس 2020: وقعت شركة «جينكو سولار – Jinko Solar» اتفاقية مع شركة «شانغهاي اليكتريك – Shanghai Electric» لتزويدها بـ 1 جيجاواط من الألواح الكهروضوئية ثنائية الوجه «Bifacial» ليتم تنصيبها في مشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية «MBR solar park».

وتم اختيار ألواح «سوان – Swan» ثنائية الوجه «Bifacial» ذات الكفاءة العالية والتي ستساهم في تحقيق المتطلبات العليا في درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة كما ستضمن سعر الكهرباء المكافئ «LCOE» منافس عالمياً.

تعليقات المسؤولين

نحن في «جينكو سولار» نقدر بشكل كبير، الثقة التي تضعها شركة «شانغهاي اليكتريك» فينا، ونحن لطالما التزمنا بخدمة زبائن مميزة ووضعنا حاجات الزبائن في المرتبة الأولى دوماً. ستستمر «جينكو سولار» في ضمان استمرار عملية تسليم منتجاتنا عالية الجودة والممتازة لمشروع المرحلة الخامسة لهيئة كهرباء ومياه دبي في موعدها وبكل موثوقية، ونحن متحمسون أيضاً لاكتشاف المزيد من فرص التعاون الجديدة مع شركة «شانغهاي اليكتريك» وتعميق شراكتنا معهم وزيادة مساهمة الصين في صناعة الطاقة الشمسية العالمية.

تشياندي لي، رئيس مجلس إدارة شركة «جينكو سولار»

ساعدت «جينكو سولار» بدعم «شانغهاي اليكتريك» في تنفيذ مشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد من خلال مساعدتها على تجاوز العديد من التحديات مثل شراء المواد الأولية والتأخر في عمليات التسليم نتيجة الوباء العالمي. نتطلع، في المستقبل القريب، لاكتشاف الفرص الجديدة للعمل سوية في المزيد من المناطق خارج الصين ولنشر مبدأ تطوير الاستدامة لمصادر الطاقة المتجددة حول العالم.

مين تشاو، رئيس مجلس إدارة شركة «شانغهاي اليكتريك»

وكانت قد حصلت شركة «شانغهاي اليكتريك» على عقد الهندسة والبناء والمشتريات «EPC» وذلك لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من شركة «أكوا باور – ACWA Power» في مطلع هذا الشهر وأكدت أن عملية التسليم ستتم على ثلاث مراحل، خلال ثلاث سنوات بحيث يتم إنجاز 300 ميجاواط في كل مرحلة.

وبهذه الخطوة مازال مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يتطور بإشراف هيئة كهرباء ومياه دبي «DEWA» وبلغ المرحلة الخامسة والتي من المقرر أن تكون استطاعتها 900 ميجاواط من الألواح الشمسية الكهروضوئية، بهدف تحقيق استراتيجية دبي لعام 2050 والتي تهدف لزيادة حصة الطاقة المتجددة من كامل الطاقة المولدة إلى 75%.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع شركة Jinko Solar.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك