الصين: جينكو سولار تحقق رقماً قياسياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية 24.79%

سولارابيك – الصين – 20 يوليو 2020: حققت شركة «جينكو سولار – Jinko Solar» العالمية رقماً قياسياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية أحادية البلورة «مونو كريستالاين – Mono Crystalline» بوصول خلايا «توب كون – Topcon » نمط N إلى كفاءة 24.79%.

وأكدت الشركة أنه تم اعتماد النتيجة من قبل المعهد الألماني لأبحاث الطاقة الشمسية في مقاطعة هاملين (ISFH) ويعد هذا الرقم رقماً قياسيا عالمياً للخلايا كبيرة الحجم وذات «الوصلات الخاملة – passivated contacts».

وبذلك تكون «جينكو سولار – Jinko Solar» قد حطمت الرقم القياسي الخاص بها الذي قد  صرحت عنه في يناير الماضي حين وصلت كفاءة الخلايا المنتجة 24.2%.

كفاءة جينكو
يتم التحقق من المصدر

وفي مايو من عام 2018 كانت قد سجلت «جينكو سولار – Jinko Solar» أفضل كفاءة برقم 23.95% مقارنة بالأرقام المسجلة في نوفمبر لعام 2017 حين وصلت الكفاءة إلى 23.45% وتم اعتماد جميع الأرقام الصادرة عن الشركة من قبل مركز اختبار أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في الأكاديمية الصينية للعلوم.

اعتمدت الشركة على خلايا أحادية البلورة بمقطع بقياس 267.72 سم2 وقامت برفع تركيز السيليكون أحادي البلورة في ا­­­­لخلية المنتجة بالاعتماد على نظرية «كزوشرالسكي – Czochralski».

وقالت الشركة المصنعة أنها اعتمدت عدة تقنيات للوصول إلى هذه النتيجة بما في ذلك «الوصلات الخاملة – passivated contacts»، ونظام متقدم لنشر الضوء «advanced diffusion system»، وتخميل السطح «surface passivation» وتقنية متقدمة مضادة للانعكاس «advanced antireflection technologies» وكذلك المواد المستخدمة في عملية تصنيع الخلايا من أفضل المواد وأحدثها.

وسيتم استخدام هذه الخلايا الشمسية الجديدة ذات الكفاءة العالية في عملية تصنيع الألواح بعد أن حققت رقماً قياسياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments