fbpx

سويسرا: أول سقف شمسي قابل للطي في موقف سيارات

 سويسرا: أول سقف شمسي قابل للطي في موقف سيارات

سقف شمسي قابل للطي

سولارابيك – أبنزل ، سويسرا –  19يوليو 2020: قامت شركة «دي اتش بي تكنولوجي – DHP Technology»  بإنشاء أول سقف شمسي قابل للطي في موقف سيارات تلفريك «جاكوبسباد كرونبرج – Jakobsbad-Kronberg» في مدينة «أبنزليرلاند – Appenzellerland» في سويسرا. وتصل القدرة الاجمالية للسقف الشمسي إلى 420 كيلوواط ذروة.

تم تصنيع السقف الشمسي القابل للطي في المقر الرئيسي لشركة «دي اتش بي تكنولوجي – DHP Technology»  في مدينة « زيزيرس – Zizers » حيث درست الشركة المشروع لعامين ونصف ونفذته في 13 شهراً.

Previous
Next

 تقدر مساحة المشروع بـ 4000 متر مربع، وشغل المشروع حيز 152 موقف للسيارات. يغطي الإنتاج السنوي احتياجات 70 منزل، وسيتم استخدام هذه الطاقة المولدة للاستهلاك المحلي للتلفريك بالإضافة لتغذية نقاط شحن السيارات الكهربائية (EV) .

كما تم استخدام ألواح «أحادية البلورة – Mono-Crystalline» من نوع الألواح «المصفحة حرارياً –glass free laminate » وهي ألواح شمسية خالية من الزجاج ذات وزن خفيف أقل بنسبة ثلثين من وزن الألواح التقليدية. أما سماكة الزجاج المستخدم للحماية فهي أقل من 2 مم.

إن السقف الشمسي القابل للطي خفيف الوزن لأننا استخدمنا تكنولوجيا الألواح الشمسية الخالية من الزجاج وكان التثبيت بسيط ويعتمد على نهج التوصيل والتشغيل.

المتحدث الرسمي باسم شركة «دي اتش بي تكنولوجي – DHP Technology »

إن كلفة المشروع تبلغ حوالي 2400 يورو لكل كيلوواط أي بقيمة إجمالية تزيد عن المليون يورو, إن النظام المطبق في تلفريك «جاكوبسباد كرونبرج –Jakobsbad-Kronberg» الذي استهدف بشكل رئيسي موقف السيارات، يمكن أن يضيف قيمة للأماكن التي يؤسس عليها ويمكن أيضًا تثبيت السقف في عدة مواقع مثل محطات معالجة مياه الصرف الصحي وعدة أماكن أخرى.

المتحدث الرسمي باسم شركة «دي اتش بي تكنولوجي – DHP Technology »

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: DHP Technology

Noor Alhinde

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟