بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي بتروفاك وستوريجا جيوتكنولجيز

سولارابيك – لندن، بريطانيا – 19 أغسطس 2020: وقعت شركة «بتروفاك – Petrofac» مذكرة تفاهم MoU مع شركة «ستوريجا جيوتكنولجيز – Storegga Geotechnologies»،  لبناء قدرات جديدة للطاقة في المملكة المتحدة، مما يمثل خطوة استراتيجية لـ«Petrofac» لتوسعها المستمر في مجال الطاقة المتجددة.

تدعم مذكرة تفاهم بتروفاك وستوريجا التعاون في تطوير الأعمال المحتملة ومبادرات المشاريع في مجال حفظ الكربون وتخزينه «Carbon Capture and Storage – CCS» والهيدروجين ومشاريع أخرى منخفضة الكربون، مع التركيز أولاً على شمال غرب أوروبا و«الجرف القاري للمملكة المتحدة» والذي يمثل المناطق التي يحق فيها للمملكة المتحدة القيام بعمليات التنقيب والتعدين وتشمل بحر الشمال وشمال الأطلسي وبحر إيرلندا والقناة الإنكليزية، وتعطي مذكرة التفاهم مجالاً للأطراف للعمل معاً على المستوى الدولي.

تصريحات عن مذكرة تفاهم بتروفاك وستوريجا

"يسعدنا تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية مع «ستوريجا جيوتكنولجيز – Storegg Geotechnologies»، التي لديها طموح جريء لتأسيس نفسها كمشغل للمشاريع بتكنولوجيا منخفضة الكربون.” " تتطلب تقنيات احتجاز الكربون وتخزينه والهيدروجين وغيرها من التقنيات منخفضة الكربون هندسة معقدة وإدارة للمشاريع وقدرة إدارة الأصول التي كنا قد طورناها في عملنا في الغاز والنفط بشكل مشابه لمحفظتنا الحالية من طاقة الرياح البحرية. نحن نتطلع للحصول على الفرصة التي تمكننا من الاستفادة من خبرتنا و تطبيقها في الواقع و ليس الافكار فقط من خلال العمل مع «Storegga Geotechnologies» لإنجاز مشاريع قابلة للتطبيق حتى تؤتي ثمارها والمساعدة في دفع انتقال الطاقة في المملكة المتحدة ".

جون بيرسون ، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «بتروفاك - Petrofac» لخدمات الهندسة والإنتاج، ومسؤول تطوير الشركات العالمية

تحقق «Storegga Geotechnologies» قيمة كبيرة في العمل مع شركات مثل «Petrofac» لتعزيز قدراتنا الهندسية وفي إدارة المشاريع. هذا التعاون يمكن «Storegga Geotechnologies» من تسريع عملية تسليم مشاريع حفظ الكربون وتخزينه «CCS» والهيدروجين لدعم انتقال الطاقة. نحن نتطلع بشدة إلى التعاون أيضاً في الفرص المستقبلية ".

نيك كوبر ، الرئيس التنفيذي لشركة «ستوريجا جيوتكنولجيز – Storegg Geotechnologies»

وقد يساهم هذا التعاون مستقبلاً في زيادة حصة الطاقة المتجددة من الطاقة المولدة في المملكة المتحدة بشكل خاص وأوروبا بشكل عام، فقد تجاوزت نسبة الطاقة المتجددة 40% من إجمالي الطاقة المولدة في النصف الأول من عام 2020 في 27 دولة أوروبية، وذلك وفقاً لتقرير «إمبر – Ember» عن وضع الطاقة المتجددة في أوروبا والصادر مؤخراً.

تابعونا على لينكيد إن Linkedin لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.