الصين: ترينا سولار تكمل الاستحواذ بشكل كامل على شركة «إن كليف» المُصنعة لأنظمة التتبع الشمسية

سولارابيك – الصين –11 سبتمبر 2020: أعلنت شركة «ترينا سولار- Trina Solar» الصينية أنها أتمت بنجاح عملية الاستحواذ بشكل كامل على شركة «إن كليف – Nclave »الإسبانية والمتخصصة في تصنيع أنظمة التتبع الشمسية «solar tracker».

وبذلك تصبح شركة «Nclave» شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة «Trina Solar» بعد امتلاكها 49% المتبقية حيث استحوذت سابقاً على 51% من شركة «Nclave» في شهر مايو من عام 2018.

وستساعد الشركة في تسريع تحول «Trina Solar» الاستراتيجي من مورد رائد للمنتجات الكهروضوئية إلى مزود عالمي للحلول الكهروضوئية الذكية، وتحولها أيضاً إلى مؤسسة تركز على تطوير حلول الطاقة البديلة والمتجددة التي تعمل بالتنسيق مع نظام إنترنت الأشياء البيئي «Internet of Things ecosystem».

بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ بشكل كامل على شركة «إن كليف»، ستوفر «Trina Solar» منتجات تتبع شمسية عالية الجودة للسوق العالمي بالاعتماد على مزايا الابتكار التكنولوجي الرائدة في الصناعة من «Nclave» وخبرتها الغنية في مجال البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات.

إن تكنولوجيا «Nclave» المجمعة في مجال أجهزة التتبع الذكية جنباً إلى جنب مع البحث والتطوير التكنولوجي الرائد في مختبر «Trina Solar State Key» في مجال الخلايا الكهروضوئية سيعزز من حلولنا الشاملة ومن كفاءة أجهزة التتبع الشمسية.

وو تشون، سكرتير مجلس إدارة «Trina Solar»

ستواصل «Trina Solar» تحسين التكامل وتعزيز التآزر بين منتجات الألواح فائقة القدرة ومنتجات أنظمة التتبع الشمسية من «Nclave» من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية للعملاء وخلق قيمة أكبر للعملاء.

وو تشون، سكرتير مجلس إدارة «Trina Solar»

ترينا برو «TrinaPro»

أطلقت شركة «Trina Solar» منذ عام 2018 كأحد حلولها الكهروضوئية الذكية والذي يعرف باسم «ترينا برو – TrinaPro» وهو عبارة ألواح شمسية كهروضوئية عالية الكفاءة مع أجهزة التعقب الذكية من «Nclave»، بالإضافة إلى عواكس من شركة «هواوي – Huawei» وشركة «صن غرو – Sungrow».

تقدم «TrinaPro» حلولاً عالية القيمة للعديد من محطات الطاقة الكهروضوئية، مما يساهم في تقليل بشكل كبير من تكاليف مكونات النظام (BOS) مع زيادة قدرات النظام على توليد الطاقة.

واستطاعت «TrinaPro» تحقيق نمو سريع وتضاعف الطلب عليها في الأسواق الخارجية ، وذلك بفضل تأثير العلامة التجارية ونوعية المنتجات والخدمات الممتازة.

ترينا برو ميغا «TrinaPro Mega»

مع دخول الصناعة الكهروضوئية إلى عصر القدرة الفائقة، أصدرت «Trina Solar» أول حل شامل في الصناعة (+ 500 واط) والذي سُمي بـ «TrinaPro Mega».

واستنادا إلى «TrinaPro»، تم تجهيز «TrinaPro Mega» بألواح ذات قدرة فائقة (+ 500 واط) لزيادة تحسين الأداء العام للحل وتقليل تكلفة الكهرباء.

نمو سوق أجهزة التتبع الشمسية

وفقاً لتقرير المشهد العالمي لأنظمة التتبع الشمسية لعام 2019، فقد بلغ معدل نمو سوق أجهزة تعقب الكهروضوئية 66٪ في عام 2019، وهو أعلى بنسبة 24٪ عن عام 2017 و 36٪ عن عام 2018.

كما تم إدراج منتجات شركة «Nclave» في التقرير على أنها ضمن قائمة ” أفضل 10 أجهزة تتبع شمسية لعام 2019″، علماً أن شركة صينية واحدة فقط تمكنت من الوصول إلى قائمة أفضل 10 شركات.

حول شركة «Nclave »:

هي شركة رائدة في تطوير وتصميم وتصنيع وتركيب وصيانة الهياكل الثابتة وأجهزة التتبع الشمسية الكهروضوئية، بما في ذلك تحديد الأبعاد وتنفيذ جميع حلول الأساس.

يقع مقرها حالياً في مدريد، إسبانيا. وتملك مكاتب تجارية في خمس قارات ومنشآت تصنيع في نافارا، إسبانيا.

تقدم الشركة أكبر مجموعة من المنتجات في السوق (الهياكل الثابتة وأجهزة التتبع أحادية الصف ومتعددة الصفوف)، كونها قابلة للتكيف مع جميع أنواع المشاريع من خلال حلول بأقل تكلفة استثمارية؛ وتقوم أيضاً بعمليات التشغيل والصيانة.

كما حصلت العديد من تصاميم الشركة للأجزاء والهياكل الأساسية على براءات اختراع دولية.

تتمتع «Nclave» بخبرة تزيد عن 12 عاماً في مصادر الطاقة المتجددة، وقد قدمت أنظمة التتبع لأكثر من 5 جيجاواط من الأنظمة الكهروضوئية في جميع أنحاء العالم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Trina Solar

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك