الإمارات: بلدية رأس الخيمة تطلق التأهيل المسبق لمناقصة للطاقة الشمسية في الإمارة

سولارابيك – رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة – 28 سبتمبر 2020: أطلقت بلدية رأس الخيمة، عن طريق فريق رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة “ريم”، التأهيل المسبق «Pre-Qualification» لمناقصة تتضمن أنظمة طاقة شمسية كهروضوئية في مناطق مختلفة من إمارة رأس الخيمة الاماراتية.

تشمل المناقصة عدة مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية سيتم تنفيذها في مناطق متعددة في إمارة رأس الخيمة، في منشآت حكومية وخاصة متنوعة. ويتم التخطيط لتركيب الأنظمة الكهروضوئية على أسطح المباني وسقف مرائب السيارات «Carport» بالإضافة لأنظمة مركبة على الأرض «Ground-Mounted».

يعتبر هذا المشروع نتيجة للتعاون بين مكتب تنمية الاستثمار «IDO» لرأس الخيمة وفريق “ريم” ويتوقع أن يتم تنصيب المشروع في عام 2021.

يتولى فريق “ريم” جزءاً من عمليات الشراء بالنيابة عن الزبون النهائي من خلال مناقصة مشتركة، ممثلة المثال الأول من نوعه في رأس الخيمة.

تدعو بلدية رأس الخيمة جميع شركات الهندسة والشراء والتشغيل «EPC» والإقراض التجاري المهتمة للمشاركة في عملية المناقصة هذه.

ووجهت بلدية رأس الخيمة الراغبين بالمشاركة والحصول على المستندات اللازمة للتسجيل في عملية التأهيل المسبق بالتواصل عبر البريد الالكتروني: eer@mun.rak.ae، بدون أي رسوم للمشاركة في هذه المرحلة. وحددت الموعد النهائي للتقديم وتسليم المستندات عبر البريد الالكتروني بتاريخ 10 أكتوبر 2020.

حول فريق ريم

تأسس فريق رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة «ريم – Reem» في بلدية رأس الخيمة برعاية جلالة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإمارات العربية المتحدة وحاكم رأس الخيمة، وينسق الفريق عملية تنفيذ استراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لعام 2040، والتي تستهدف 30% من الطاقة، و20% من الماء، و20% توليد من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2040.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع بلدية رأس الخيمة. 

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments