fbpx

تعزيز التعاون بين شركتي «جوليوود» و«آي أم أي سي» لمواصلة تطوير تكنولوجيا الألواح الكهروضوئية ذات الوجهين من النوع N

 تعزيز التعاون بين شركتي «جوليوود» و«آي أم أي سي» لمواصلة تطوير تكنولوجيا الألواح الكهروضوئية ذات الوجهين من النوع N

سولارابيك – الصين – 8 أغسطس 2020: أعلنت شركة «جوليوود – Jolywood» الصينية خلال معرض «شنغهاي سنيك – Shanghai SNEC» عن رغبتها في تعزيز التعاون مع مركز «آي أم أي سي – IMEC» البلجيكي، من أجل مواصلة تطوير تكنولوجيا الألواح الكهروضوئية «ذات الوجهين – Bifacial» من نمط «N-type».

يعتبر «آي أم أي سي – IMEC» مركزاً عالمياً متخصص بالبحث والتطوير في مجالات الإلكترونيات النانوية والتكنولوجيا الرقمية.

ولقد جاء هذا التعزيز كنتيجة لتعاون وثيق طويل الأمد والذي استمر منذ عام 2016، حيث حقق الطرفان تقدماً كبيراً في كفاءة الخلايا «ذات الوجهين – Bifacial» من نمط «N-type»، واستطاعوا في الوقت الحالي تحقيق كفاءة للخلية الشمسية «ذات الوجهين – Bifacial» ذات النمط (N) تصل إلى 24%.

ويرغب الطرفان في توسيع نطاق التعاون والاستمرار في تحسين كفاءة وتجهيزات الخلايا «ذات الوجهين – Bifacial» من نمط (N) بالإضافة إلى زيادة تقنيات التعبئة والبحث عن مواد تغليف مختلفة

تعزيز تعاون

يمكن أن يصل متوسط كفاءة الخلايا التي نصنعها من النوع (N) إلى 24٪، وهو أعلى كفاءة من الخلايا التقليدية من النوع (P). علاوة على ذلك، لا تحتوي الألواح النمطية من النوع (N) على مشكلة التقادم المحفز بالضوء(LID)، والتقادم السنوي أقل من 0.4٪. هذا يعني أن الألواح من النوع (N) ستحافظ على أكثر من 87.4٪ من استطاعتها بعد 30 عاماً. وسنواصل زيادة الاستثمار في البحث والتطوير هذا العام من أجل زيادة تحسين كفاءة الألواح الشمسية «ذات الوجهين – Bifacial» من النوع (N). وأرى أن تقنية «توبكون –TOPCon » ستصبح هي التكنولوجيا الرئيسية في السنوات القليلة القادمة في سوق الخلايا الكهروضوئية.

الدكتور زيفينج ليو، المدير العام لشركة «Jolywood»

لقد أقامت «Jolywood» و« IMEC» شراكة موثوقة طويلة الأجل. يملك كلا الطرفين سعي مشترك للتكنولوجيا الكهروضوئية. وإنه لشرف عظيم أن أوقع اتفاقية تعاون جديدة مع «Jolywood»، سيواصل الطرفان التركيز على التعاون الوثيق في مجال الخلايا الكهروضوئية ثنائية الوجه من النوع «N-type» وإطلاق المزيد والمزيد من المنتجات الكهروضوئية عالية الأداء

دونغ سو، رئيس شركة «IMEC»

حول «جوليوود - Jolywood »

هي شركة رائدة عالمياً في مجال الخلايا والألواح الشمسية ذات الوجهين من النمط (N). تتخصص الشركة في العديد من التقنيات مثل «توبكون-TOPCon» و «سنيك –SNEC » و «تي بي سي – TBC»، وتعمل على إنتاج خلايا شمسية ذات الوجهين بقدرة 2.1 جيجاوات من النوع (N) وإنتاج 3 جيجاواط من الألواح الشمسية. وتعمل أيضاً على تعزيز الاستثمار في البحث والتطوير والابتكار التكنولوجي المستمر ولديها حقوق ملكية فكرية شاملة في التكنولوجيا من النوع (N).  وقد تقدمت بطلب للحصول على 136 براءة اختراع ذات صلة، بما في ذلك 67 براءة اختراع معتمدة و7 براءات اختراع دولية. تصر الشركة على السير في طريق تصنيع تكنولوجيا الطاقة الشمسية المتقدمة والفعالة.

حول معرض سنيك 2020:

انعقد المؤتمر والمعرض الدولي الرابع عشر لتوليد الطاقة الكهروضوئية والطاقة الذكية في شنغهاي، الصين، في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس 2020. وقد تم إطلاقه من قبل:

  • الرابطة الآسيوية لصناعة الألواح الضوئية «(Asian Photovoltaic Industry Association (APVIA»

  • الصينية جمعية للطاقة المتجددة «(Chinese Renewable Energy Society (CRES»

  • رابطة صناعات الطاقة المتجددة الصينية «(Chinese Renewable Energy Industries Association (CREIA»

  • واتحاد شنغهاي للمنظمات الاقتصادية «(Shanghai Federation of Economic Organizations (SFEO»

  • ومركز شنغهاي لتطوير العلوم والتكنولوجيا والتبادل «(Shanghai Science & Technology Development and Exchange Center (SSTDEC»

  • رابطة شنغهاي لصناعة الطاقة الجديدة «(Shanghai New Energy Industry Association (SNEIA »

  • بالاشتراك مع 23 الجمعيات والمنظمات الدولية بما في ذلك جمعية صناعات الطاقة الشمسية «(Solar Energy Industries Association (SEIA».

تطور حجم معرض سنيك من 15,000م² في عام 2007 إلى أكثر من 200,000 م² في عام 2019 عندما اجتذب أكثر من 2000 شركة عارضة من 95 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم، وتجاوزت نسبة العارضين في الخارج 30٪. أصبح سنيك أكبر معرض تجاري دولي للطاقة الكهروضوئية مع تأثير لا يضاهى في الصين وآسيا وحتى في العالم

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Jolywood

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟