الإمارات: الانتهاء من تشغيل أحد أكبر محطات الطاقة الشمسية المركبة على مرآب لشركة النابوده للسيارات

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 سبتمبر 2020: أعلنت شركة «يلو دور إينرجي – Yellow Door Energy» الإماراتية عن انتهائها من تشغيل 3.1 ميجاواط ذروة من الألواح الكهروضوئية المركبة على مرآب «Carport» وسطح شركة «النابوده للسيارات – Al Nabooda Automobile» الموجود في المدينة الصناعية في دبي.

يتضمن المشروع تغطية 757 موقف سيارة ضمن مرآب شركة “النابوده للسيارات” بالألواح الكهروضوئية بالإضافة لسطح الشركة. وبلغ إجمالي عدد الألواح المركبة 11,000 لوح تغطي 35,000 متر مربع. وستقوم هذه الألواح بتوليد حوالي 4,620 ميجاواط ساعة خلال العام الأول من تشغيلها ويتوقع بأن تغطي حوالي 90% من احتياجات المنشأة للطاقة الكهربائية وبالمقابل تقليل انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون بما يعادل 2,000 طن سنوياً.

تعليقات المسؤولين حول مشروع النابوده للسيارات

يعد الابتكار جزءاً لا يتجزأ من شركة النابوده للسيارات، ويعد متجرنا الحديث لتصنيع الهياكل وطلاء السيارات الموجود في المدينة الصناعية بدبي منزلاً لأحد أكبر المرائب للسيارات والمغطاة بالألواح الشمسية في دولة الإمارات. يساعدنا هذا المشروع الشمسي مع «Yellow Door Energy» على التقليل من تكلفة الكهرباء لدينا، والتحول للطاقة النظيفة والمحافظة على قيادتنا الإبداعية. نحن نتطلع قدماً لامتلاكنا محطة شمسية مركبة فوق المرأب وعلى السطح لتولد طاقة نظيفة لسنوات قادمة عديدة.

كي راجارام، المدير النتفيذي في شركة «النابوده للسيارات – Al Nabooda Automobile»

الاستدامة ضرورة وطنية، وهي ضرورة لم تتخلى عنها مدينة دبي الصناعية. تماشياً مع رؤية قادتنا لزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الكهربائية الشامل، نواصل العمل مع شركائنا في العمل لضمان أن تكون عملياتهم نظيفة وخضراء. نؤيد القرار الذي اتخذته شركة النابوده للسيارات بإطلاق مشروع الطاقة الشمسية هذا. نحن فخورون بالجهود المستمرة التي تبذلها شركة النابوده للسيارات لإعطاء الأولوية للممارسات المستدامة ونشجع جميع الشركات العاملة داخل مدينة دبي الصناعية وخارجها على أن تحذو حذوها وتعمل من أجل مستقبل أنظف وأكثر استدامة في دبي والإمارات العربية المتحدة.

سعود أبو الشوارب، المدير العام للمدينة الصناعية في دبي

نحن فخورون بدعم جهود الاستدامة التي تبذلها شركة النابوده للسيارات من خلال تطوير مرآب يعمل بالطاقة الشمسية ومحطة للطاقة الشمسية على الأسطح. نأمل أن تتعافى الأعمال التجارية في مدينة دبي الصناعية قريبًا من الوباء وأن تنظر في مشاريع الطاقة الشمسية لخفض تكاليف الكهرباء. تتشرف شركة «Yellow Door Energy» بالمساهمة في برنامج "شمس دبي" التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

جيريمي كرين، المدير التنفيذي وأحد المؤسسين لشركة «Yellow Door Energy»

بموجب الاتفاقيات الموقعة بين شركة النابوده وشركة «Yellow Door Energy»، فتتولى الأخيرة مهمة الاستثمار والتصميم والبناء والتشغيل والصيانة للمشروع طوال فترة العقد.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع شركة Yellow Door Energy.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك