الإمارات: استكمال العمل على مشروعين للطاقة الشمسية في مواقف السيارات

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 أغسطس 2020: أعلنت «مدينة دبي الأكاديمية العالمية» و«مدينة دبي للتعهيد» عن استكمال مشروعين لمواقف السيارات مجهزة بأسقف شمسية (Carport). وتصل سعة المشروعين الإنتاجية السنوية إلى 4.25 جيجاواط ساعة.

يضم المشروعان أكثر من 7,000 لوح شمسي ويمتدان على مساحة إجمالية تزيد عن 14,000 م² أي ما يعادل ملعبين كرة قدم ونصف الملعب. وتم إنجازهما في مجمعي الأعمال ضمن شراكة استراتيجية مع شركة «إينوفا – Enova » المعنية بخدمات الطاقة المتكاملة والخدمات الفنية المتعددة بهدف تطوير بنية تحتية متقدمة ومستدامة.

إن القدرة الإنتاجية السنوية الإجمالية للألواح تكفي لتزويد 350 منزلاً بالطاقة الكهربائية، وستساهم في تقليل 3000 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

الموقف الشمسي للسيارات في «مدينة دبي للتعهيد»

يضم الموقف الشمسي الضخم للسيارات (Carport) في «مدينة دبي للتعهيد» 4,170 لوحاً شمسياً وتصل القدرة الاجمالية إلى 1.6 ميجاواط ذروة. ويستطيع المشروع تلبية 98% من احتياجات الطاقة في المجمع وخفض ما مقداره 1250 طناً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

الموقف الشمسي للسيارات في «مدينة دبي الأكاديمية العالمية»

يسهم الموقف الشمسي للسيارات في «مدينة دبي الأكاديمية العالمية» والذي تصل قدرته إلى 1.1 ميجاواط ذروة في تلبية نحو خُمس احتياجات استهلاك الكهرباء في المجمع وهو ما يخفض 1,800 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

علماً أن «مدينة دبي الأكاديمية العالمية» و «مدينة دبي للتعهيد» تلتزمان بتقليل استهلاك الطاقة وتعزيز الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية من خلال تطوير البنية التحتية للطاقة المتجددة والحفاظ على المياه وزيادة إعادة التدوير وتقليل توليد النفايات كجزء من حملة الاستدامة على مستوى المجموعة.

تصريحات عن مواقف السيارات

إن هذا الإنجاز يعكس التزامنا بمعايير الاستدامة، في عام 2019، قمنا بتنفيذ العديد من مبادرات توفير الطاقة عبر مجتمعاتنا العشرة التي خفضت استهلاك الطاقة بأكثر من 10 في المائة مقارنة بعام 2018، وتعد المواقف الشمسية للسيارات أحد المبادرات التي تساعدنا في تعزيز بيئة الأعمال في المدينة وبناء الاقتصاد القائم على الابتكار.

محمد عبد الله، المدير العام في «مدينة دبي الأكاديمية العالمية»

بدعم من تقنيات الطاقة المتجددة المتطورة من «إينوفا - Enova »، ستوفرالمواقف الشمسي للسيارات الجديدة العديد من الفوائد الرئيسية بما في ذلك تحسين كفاءة الطاقة لكل من مجموعة تيكوم ومجتمعات أعمالها، وكل ذلك مع تقليل البصمة الكربونية الإجمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة. نحن فخورون بدورنا في مساعدة البلد ليس فقط لدفع جهوده لتحقيق مستقبل مستدام مدعوم بالطاقة المتجددة، ولكن أيضاً لدعم تطلعاتهم في أن يصبحوا روادًا عالميين في هذا المجال

رينو كابريس، الرئيس التنفيذي لشركة «إينوفا - Enova »

يأتي الانتهاء من بناء أول مرآب يعمل بالطاقة الشمسية في مدينة دبي تماشياً مع رؤية الإمارات للظهور كرائد عالمي في توليد الطاقة المتجددة واستهلاكها. نحن فخورون بهذه الشراكة ونسعى جاهدين لتوفير بنية تحتية مستدامة على مستوى عالمي لشركائنا في العمل لدعم جهودهم البيئية.

عمار المالك، العضو المنتدب «مدينة دبي للتعهيد»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

One thought on “الإمارات: استكمال العمل على مشروعين للطاقة الشمسية في مواقف السيارات

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.