الإمارات: اتفاقية تعاون بين شركتي ازيليو واليك إنيرجي لإعداد وإنشاء موقع تركيب في مدينة مصدر لتقييم تقنية ازيليو لتخزين الطاقة

سولارابيك – مصدر، الإمارات – 18 أغسطس 2020: وقعت شركة تخزين الطاقة السويدية «ازيليو – Azelio» اتفاقية مع «اليك إنيرجي – ALEC Energy» لإعداد وإنشاء موقع تركيب في مدينة مصدر الاماراتية لتقييم تقنية «ازيليو – Azelio» لتخزين الطاقة ليتم إدراجها في محفظة مشاريع «مصدر – Masdar».

كما أعلنت «Azelio» في سبتمبر من العام الماضي أنها دخلت في شراكة مع «Masdar»، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لتشغيل مشروع التحقق.

ويهدف المشروع إلى اختبار وإثبات ملاءمة أنظمة محرك «ستيرنغ – Stirling» وحلول تخزين الطاقة الحرارية الخاصة بشركة «Azelio» لتخزين الطاقة المنتجة من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، المربوطة مع الشبكة أو المنفصلة عنها «on/off grid systems».

كما وقعت «Azelio» و «ALEC Energy» مؤخراً مذكرة تفاهم تغطي تعاوناً ما يزيد عن 49 ميجاواط من سعة تخزين الطاقة في أنظمة «Azelio» حتى عام 2025.

تصريحات عن موقع تركيب أنظمة أزيليو

نحن متحمسون جداً بشأن هذا التعاون في مجال تخزين الطاقة الشمسية مع «Azelio» ونعمل على عدد من الفرص الإقليمية الأخرى المحددة لتقديم حل التخزين المبتكر هذا لمخططات أكبر بينما ينتقل منتج «Azelio» من خلال برنامج التطوير المنظم الخاص به.

جيمس ستيوارت، مدير عام شركة «ALEC Energy»

يسعدنا إحراز تقدم في تعاوننا مع شركة «ALEC Energy». تعد هذه الاتفاقية علامة بارزة للمشروع في مدينة مصدر مع مصدر وجامعة خليفة وستضمن تركيبًا عالي الجودة.

جوناس إيكليند، الرئيس التنفيذي لشركة «Azelio»

باعتبارها موطن الابتكار والبحث والتطوير في أبو ظبي ، تفخر مدينة مصدر بأن تكون موقعًا لهذا المشروع التجريبي الذي لديه القدرة على تحسين قدرة تخزين البطاريات لمشاريع الطاقة المتجددة. من جانبه، إن نجاح هذا المشروع يمكن أن يساعد في التعافي المستدام في أعقاب جائحة فيروس كورونا COVID-19 وتعزيز انتقال الطاقة في جميع أنحاء العالم.

يوسف باصليب، المدير التنفيذي للعقارات المستدامة في «Masdar»

لمزيد من المعلومات عن ألية عمل محرك «Stirling» وكيفية تخزين الطاقة الكهربائية بشكل حراري وفق أنظمة «Azelio» يمكن مراجعة مقالنا السابق هنا.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع شركة مصدر

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك