مصر: مصدر الاماراتية تشتري حصة «أي بي فوغت» الألمانية في محطة «انفينيتي 50» بقدرة 64.1 ميجاواط في مجمع بنبان

سولارابيك – برلين، ألمانيا –  15 سبتمبر 2020: أعلنت شركة «أي بي فوغت – Ib Vogt» الألمانية عن قيامها ببيع حصتها في محطة «انفينيتي 50 – Infinity 50» المصرية بقدرة 64.1 ميجاواط ذروة لشركة مصدر الإماراتية.

وتشكل محطة «انفينيتي 50» جزءاً من مجمع بنبان المصري للطاقة الشمسية وتم افتتاحها في عام 2018 وكانت أول محطة طاقة شمسية كبرى تبدأ في العمل في مجمع بنبان في مصر والذي يعد اليوم أحد أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم. وكانت محطة Infinity 50 واحدة من ثلاثة محطات فقط استطاعت تجاوز مصاعب الجولة الأولى في مجمع بنبان ورؤية النور أثناء تهاوي عشرات المخططات للمحطات الأخرى في مجمع بنبان.

تعليقات المسؤولين

نحن مسرورون بالعمل مع مصدر ودعم شراكتهم مع «انفينيتي» للاستمرار في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية المتجددة في مصر. باعتبارها المحطة الأولى الكبيرة على مستوى المنشآت في مصر، كانت مهمة معقدة، وتم بذل جهد جماعي من البداية وما كان ليكون ممكناً بدون التعاون الرائع للغاية مع عدد لا يحصى من الأطراف بما في ذلك شركائنا في التمويل والموردين والمستشارين والسلطات الحكومية والمحلية والمجتمعات المحلية. كان المشروع صعباً للغاية وتم تنفيذه بشكل جيد للغاية وناجح للغاية لجميع حملة الأسهم.

أنتون ميلنر، المدير العام لشركة «أي بي فوغت – Ib Vogt»

يمثل هذا الاستثمار الاستراتيجي لمصدر التعاون الأول لنا مع شركة «انفينيتي انيرجي» ضمن منصة شركتينا وتم إعلانه في أسبوع أبو ظبي للاستدامة في مطلع هذا العام– Infinity Power – لملاحقة فرص الطاقة المتجددة في مصر ومناطق أخرى من أفريقيا. نحن نرى العديد من الفرص لشراكتنا في هذه المنطقة وسنستمر بالعمل عن قرب مع «انفينيتي انيرجي» للمزيد من النجاح المستقبلي لـ Infinity Power.

محمد جمال الرماحي، المدير التنفيذي لمصدر

ثلاثة محطات أخرى رهن البيع لمصدر

وتضمن الاتفاق بين «أي بي فوغت» ومصدر توقيع اتفاقيات نوايا بغرض قيام مصدر لاحقاً بشراء ما تبقى من حصة «أي بي فوغ» من المحطات والمشاريع المتواجدة في مجمع بنبان للطاقة الشمسية والتي تبلغ قدرتها الاجمالية 166.5 ميجاواط ذروة.

وستستمر شركة «أي بي فوغت» بالقيام بأعمال خدمات التشغيل والصيانة لكامل محفظتها المتمثلة بـ 230 ميجاواط ذروة في مجمع بنبان من خلال شركتها الفرعية «انفينتي فوغ سيرفيسس – Infinity Vogt Services S.A.E» والتي أسستها بالتعاون مع شركة «انفينتي إينرجي – Infinity Energy S.A.E» منذ بداية العمل في محطة «انفينتي 50» بموجب اتفاقية شراء طاقة لمدة 25 عام.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع ibvogt.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

إنضم إلى قائمتنا البريدية

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك