الصين: شراكة بين نيكست تراكر وشنغهاي الكتريك لتوريد أجهزة تتبع شمسية للاستخدام في مشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد

المتتبع الشمسي Solar Trackerسولارابيك – شنغهاي، االصين – 17 سبتمبر 2020: أعلنت شركة «شنغهاي إليكتريك – Shanghai Electric» الصينية دخولها شراكة استراتيجية مع «نيكست تراكر – Nextracker» الأمريكية  لتزودها بأكثر من جيجاواط من أجهزة «التتبع الشمسية – Solar Trackers»  التي تشتهر بها «Nextracker» عالمياً للاستخدام في مشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد

وتم الاتفاق على فئة «أن إكس هورايزون – NX Horizon» من «Nextracker» لتعزيز إنتاج الطاقة للمرحلة الخامسة في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي لتساعد الامارة بالتقدم نحو هدفها الطموح المتمثل في توليد 75٪ من طاقتها من خلال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050.

وحسب الشركة المصنعة، يجمع نظام التتبع الشمسي الذكي «NX Horizon» بين أفضل التقنيات والبرامج في فئتها لمساعدة شركات الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) وأصحاب الأصول على زيادة الأداء وتقليل تكاليف العمليات والصيانة.

كما صرحت «Nextracker» بأنها ستواصل العمل عن كثب مع «Shanghai Electric»، حيث تقدم الدعم في الموقع من خلال مراحل التركيب والتشغيل والتسليم، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام 2023.

تعليقات المسؤولين

يسعدنا العمل مع المزود الأول لأنظمة تتبع الطاقة الشمسية والشركة التي تملك التكنولوجيا الرائدة لإنتاجية الحقل للألواح في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، تمتلك «Nextracker» سلسلة توريد قوية توفر الأمن لمشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية وتجعل هذه الشراكة لا تقدر بثمن لشركة «Shanghai Electric» في الشرق الأوسط.

السيد اكستزرونغ يي، رئيس شركة «Shanghai Electric»

نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع «Shanghai Electric» للمساعدة في تقديم أفضل نتائج للأداء لهيئة دبي للكهرباء والمياه. فهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الفائقة في الصين مع أكثر من مائة عام من إرث التصنيع ، ونحن فخورون للغاية باختيارهم لتقنيتنا، ونتطلع لاستكشاف العديد من الطرق للتعاون والشراكة في المستقبل.

دان شوجار، الرئيس التنفيذي لشركة «Nextracker»

يسعدنا أن نتعاون مع «Nextracker» لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، وهو مشروع بارز يضم أحدث تقنيات الخلايا الشمسية الكهروضوئية ثنائية الوجه، ونحن واثقون من قدرات «Nextracker» لدعم رؤيتنا المشتركة مع هيئة كهرباء ومياه دبي «DEWA» و«Shanghai Electric»، لتنفيذ أعلى معايير وممارسات الجودة في التسليم والإنتاج.

راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ والمدير التنفيذي المؤقت لقسم المعلومات في «ACWA Power»

حول نيكست تراكر Nextracker

تعد شركة «Nextracker» ، المملوكة من شركة «Flex»، وهي شركة أمريكية من أهم شركات تصنيع المتتبعا الشمسية في العالم وتعد من أكبر الشركات العالمية من حيث الحصة السوقية.

حول مجموعة شنغهاي لتوليد الطاقة الكهربائية

«Shanghai Electric» هي مجموعة تصنيع معدات متكاملة كبيرة متخصصة في معدات الطاقة والمعدات الصناعية وخدمات التكامل. وهي ملتزمة بتزويد العملاء بحلول للتكامل التكنولوجي والأنظمة التي تدمج الذكاء الصديق للبيئة والانترنت. تشمل منتجاتها مجموعة المولدات الحرارية (طاقة الفحم، طاقة الغاز)، وحدات الطاقة النووية، معدات طاقة الرياح، معدات توزيع ونقل الطاقة، معدات حماية البيئة، ومعدات الأتمتة، والمصاعد، والنقل بالسكك الحديدية والإنترنت الصناعي، إلخ.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك