بريطانيا: شركة «شيل إنيرجي» تطلق تعرفة جديدة

سولارابيك – لندن، بريطانيا: أطلقت شركة «شيل إنيرجي – Shell Energy» تعرفة جديدة متعلقة بتخزين الطاقة الكهربائية من الأنظمة الكهروضوئية في المملكة المتحدة. وتسمح هذه التعرفة لأصحاب المنازل التي تستخدم أنظمة كهروضوئية هجينه معتمدة على بطاريات «سونين – Sonnen» بالحصول على حسومات على فاتورة الكهرباء التي يتم استجرارها من الشبكة في فصل الشتاء عند انخفاض كمية الطاقة المولدة من المنظومة، مقابل ما يتم تصديره من طاقة كهربائية خلال فصل الصيف. ويمكن أن تصل هذه الحسومات حتى 150 جنيه استرليني.

أطلقت تعرفة «شيل إنيرجي» التي تعد الأولى من نوعها  في المملكة المتحدة كتجربة بالشراكة مع شركة «سونين – Sonnen» المملوكة لشركة «شيل إنيرجي – Shell Energy»، وشركة «وايلدبوادسرايد – Wildpoldsried»، وألمانيا.

يتمكن العملاء الذين يستخدمون بطاريات «سونين – sonnen» وتعرفة تخزين «شيل إنيرجي – Shell Energy» الشمسية من الاعتماد على كامل الطاقة المولدة من الألواح الشمسية على مدار السنة، مما يقلل بشكل كبير من فواتير الكهرباء واعتمادهم على شبكة الكهرباء.

تفاصيل تعرفة «Shell Energy»

تقدم تعرفة «Shell Energy» ما يصل إلى 150 جنيه استرليني (188.49 دولار) للعملاء مقابل الطاقة الكهربائية الفائضة المولدة خلال فصل الصيف، والتي سيتم احتسابها على شكل رصيد ليحسم من فواتير الكهرباء الخاصة بهم في أشهر الشتاء، وتسمى هذه الحسومات والأرصدة بالرصيد الشمسي «Solar Credit».

عندما تولد الأنظمة الشمسية المنزلية أكثر من حاجة العملاء من الطاقة وأكثر من قدرة البطاريات على التخزين في فصل الصيف، يتم تقديم الفائض من الكهرباء إلى الشبكة، مما يكسب عملاء «Shell Energy» على أرصدة خاصة مقابل ما تقدمه أنظمته من الطاقة.

يستهلك المنزل النموذجي في المملكة المتحدة حوالي 30٪ من الكهرباء التي ينتجها نظام الألواح الشمسية الخاص به، وأظهرت أبحاث «sonnen» بأن الجمع بين نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية وبطاريات «sonnen» يسمح للمستهلكين بتغطية حوالي 75٪ من استهلاكم السنوي للكهرباء باستخدام طاقة نظيفة منتجة ذاتياً.

تم إطلاق تعرفة «Shell Energy» في البداية كتجربة مع عدد محدود من العملاء، وتعتبر مناسبة للمنازل التي تحتوي على أنظمة شمسية كهروضوئية في المملكة المتحدة والبالغ عددها 825,000 منزل.

تأمل شركة «Shell Energy» في المساعدة على المدى الطويل لإطلاق العنان لإمكانية تركيب منظومات شمسية كهروضوئية مع أنظمة تخزين بالبطاريات في المنازل في بريطانيا، مما يقلل الاعتماد على الشبكة.

يحق للعملاء الحصول على أرصدة شمسية تصل إلى 150 جنيهاً إسترلينياً، والتي سيتم اضافتها على رصيد فواتير الكهرباء في أشهر الشتاء.

ويستند هذا على اعتبار أنه سيتم تصدير 1000 كيلوواط في الساعة خلال أشهر الصيف لعام 2021 (يونيو ويوليو وأغسطس) وسيُضاف إلى رصيد فواتير الكهرباء في أشهر الشتاء في (ديسمبر من عام 2021 ويونيو وفبراير من عام 2022).

تصريحات عن تعرفة «Shell Energy»

يمكن أن تلعب تقنية البطاريات المنزلية والتعريفات الذكية دوراً رئيسياً في مساعدة المنازل في المملكة المتحدة لتصبح عديمة الاستهلاك من الشبكة وذلك من خلال تمكينها من استهلاك المزيد من طاقتها المنتجة ذاتياً وموازنة الاختلافات الموسمية في توليد الطاقة. تزداد فائدة الألواح الشمسية على سطح منزلك عند إضافة بطارية منزلية، ومرة أخرى عند إضافة تعرفة ذكية كهذه. فهي تضمن عدم إهدار الكهرباء ويحصل مالك الألواح الشمسية على أقصى فائدة. كما يقرض العملاء الكهرباء الزائدة في الصيف ويطالبون باستعادتها، من خلال ائتمانات الفواتير عندما يحتاجون إليها في فصل الشتاء. تم تطوير التعرفة بالتشاور مع عملاء المملكة المتحدة الذين قاموا بتركيب أو التخطيط لتركيب الألواح الشمسية. كان العملاء قلقين بشأن الأداء الموسمي للألواح الشمسية، خلال المشاورات، لذلك عملنا معهم للتأكد من أنهم لا يحصلون على الفوائد الكاملة في الصيف فحسب، ولكن أيضاً نرى فواتير كهرباء أقل في الشتاء. وجدت تجربة أولية أن بطارية المنزل جعلت المنازل ذات الألواح الشمسية مكتفية ذاتيا للكهرباء خلال هذه الفترة، فتمت إعادة الطاقة الزائدة إلى الشبكة، والتي ستكسب المستخدمين ائتمانات الطاقة الشمسية للاستخدام في فصل الشتاء عندما تولد الألواح الشمسية كهرباء أقل.

كولين كروكس، الرئيس التنفيذي لشركة «شيل إنيرجي ريتيل – Shell Energy Retail»

تأتي الشراكة بين شركة «سونين – sonnen» و «شيل إنيرجي ريتيل – Shell Energy Retail» في الوقت المناسب حيث يدرك العملاء في المملكة المتحدة أن الطاقة المتجددة تبدأ في المنزل. تسمح بطاريات «سونين – sonnen» مع تعرفة شمسية للعملاء بالاستفادة من تخفيض فواتير الكهرباء وأن تصبح أقل اعتماداً على الشبكة. ولهذا تستخدم آلاف المنازل في بريطانيا الألواح الشمسية.

جافين ستوكس، مدير شركة «سونين – sonnen»

نبذة عن شركة «شيل إنيرجي – Shell Energy»

توفر شركة «شيل إنيرجي ريتيل – Shell Energy Retail» الكهرباء المتجددة بنسبة 100٪، بالإضافة إلى الغاز وتكنولوجيا المنازل الذكية في جميع أنحاء بريطانيا. تشترك شركة «Shell» في مجال الطاقة. يوفر هذا الكيان المنفصل حلول طاقة أكثر وأنظف عبر مجموعة عالمية من الغاز والطاقة والمنتجات البيئية وعروض كفاءة الطاقة لتلبية احتياجات الطاقة الحالية والمستقبلية لعملاء شل على نطاق واسع.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: batteryindustry

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.