قطر: شركة صن غرو الصينية تحصل على عقد توريد عواكس شمسية لمحطة الخرسعة

سولارابيك – قطر – 07 أكتوبر 2020: أعلنت شركة «صن غرو – Sungrow» الصينية عن حصولها على عقد توريد عواكس شمسية مخصصة لسلاسل الألواح «String Inverters» بجهد 1500 فولط، من طراز «SG250HX» لمحطة الخرسعة الكهروضوئية بقدرة 800 ميجاواط ذروة في قطر.

ويتميز العاكس الشمسي«SG250HX» بقدرته على العمل ضمن الظروف المناخية القاسية نظراً لتمتعه بدرجة حماية عالية «IP66» ويتم تبريده بالاعتماد على الهواء القسري.

يتوافق العاكس مع الألواح ذات الوجهين «Bifacial Modules» وأنظمة التتبع الشمسية «Solar Trackers»، ويتيح تصميماً مرناً للكتل «block» تصل إلى 6.75 ميجاواط، مما يوفر بشكل كبير الاستثمار الأولي ويسهل عمليات التشغيل والصيانة.

العاكس الشمسي«SG250HX»

وحسب تصريحات الشركة، يعتبر هذا العاكس واحداً من أكثر منتجات العواكس الكهروضوئية مبيعاً، ومن المتوقع أن يتم استخدامه في مشاريع تصل قدرتها الاجمالية إلى 3 جيجاواط بنهاية عام 2020.

من الجدير بالذكر أن محطة الخرسعة هي أول مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى المرافق الخدمية Utility-Scale في قطر.

ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطة بالكامل قبل انطلاق فعاليات كأس العالم 2022، من أجل دعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تسهيل إزالة الكربون الاقتصادي المحلي والتنمية المستدامة.

تعليقات المسؤولين

يعتبر مشروع الخرسعة إنجازاً كبيراً في سجلنا الحافل وسيضع أساساً متيناً لشراكتنا القوية مع «Sungrow»، وإن المنتجات عالية الأداء، والخدمة الموثوقة، والتسليم في الوقت المناسب، وسرعة التشغيل، وجعلتهم الشريك المفضل لقائمتنا المتزايدة من الأصول

السيد يو هاو، نائب المدير العام من «Power China»

نحن فخورون بكوننا رواد أول مشروع للطاقة الشمسية على مستوى المرافق في قطر وسنقدم أفضل ما لدينا من خبرات لدعم الالتزام الوطني نحو مجتمع أكثر استدامة، ونود استكشاف مشاريع أكثر تنافسية لإطلاق المنفعة لأصحاب المصالح في الشرق الأوسط

جيمس وو، نائب رئيس «Sungrow»

لقد قامت «Sungrow» بالتوريد لمشروع 500 ميجاواط في سلطنة عمان ومشروع آخر في دبي بقدرة 900 ميجاواط

جيمس وو، نائب رئيس «Sungrow»

للمزيد من المعلومات حول المحطة عبر الرابط هنا.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: CISION

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.