السعودية: الشركة العربية للاستثمارات البترولية تقدم قرضاً دوّاراً لصالح “يلو دور انيرجي” بقيمة 50 مليون دولار أمريكي

سولارابيك – الدمام، السعودية – 25 نوفمبر 2020: أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية والمعروفة باسم «ابيكورب – APICORP»، عن تقديمها لقرضٍ متجددٍ (دوّار) لأغراض البناء (revolving construction facility) بقيمة 50 مليون دولار أمريكي وذلك لصالح شركة «يلو دور انيرجي – Yellow Door Energy».

وتم تقديم القرض من أجل تمويل عمليات بناء محطات طاقة شمسية كهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز بشكل رئيسي على الأردن وباكستان.

وقد خُصص التمويل الأول لمحفظة مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن، حيث تقوم شركة «Yellow Door Energy» حالياً بتشغيل وبناء 79 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء البلاد – وهي من أكبر المحافظ من نوعها لأي شركة تعمل في الأردن.

تصريحات المسؤولين

منذ سنوات عدة، كانت شركة «APICORP»، شريكاً مالياً موثوقاً به في قطاع الطاقة في المنطقة، ويسعدنا أن نقدم المزيد من الدعم لشركة «Yellow Door Energy» من أجل توسيع عملياتها في الطاقة الشمسية في الأسواق.
كما تعتبر شركة «APICORP» أيضاً أحد المساهمين في شركة «Yellow Door Energy». ويُثبت هذا القرض الدوّار من أجل عمليات البناء التزامنا بتسريع انتقالنا نحو الطاقة المستدامة في المنطقة. كما أصبحت محفظة تمويل «APICORP» صديقة للبيئة بنسبة أكثر من 15٪، ونتطلع إلى مواصلة زيادة هذه النسبة بينما نتحرك نحو أولوياتنا الاستراتيجية لتحول الطاقة.

د. أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لشركة «APICORP»

تمثل هذه الأنواع من الاتفاقيات محوراً رئيسياً لنا في وقت يعطي فيه صانعو السياسات الإقليميون الأولوية لمشاريع الطاقة الشمسية الموزعة، وقد وصل الطلب على مصادر الطاقة المتجددة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.
نحن نؤمن إيماناً راسخاً أنه مع المزيج الصحيح من اللوائح والتكنولوجيا والتمويل، فإن الطاقة المتجددة لديها إمكانات هائلة لتحقيق تقدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

د. أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لشركة «APICORP»

يسرّ شركة «Yellow Door Energy» أن تعمل مجدداً مع شركة «APICORP»، في سعي منا لتوفير حلول طاقة منخفضة التكلفة وموثوقة ومستدامة للشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي لشركة «Yellow Door Energy»

توضح اتفاقية تقديم القرض الدوّار هذه والتي تبلغ قيمتها 50 مليون دولار التفكير الابتكاري الذي يجعل كل من شركة «APICORP» وشركة «Yellow Door Energy» رائدين في مجالات تخصصهما، وإن النمو السريع لشركة «Yellow Door Energy» يحتاج إلى ترتيبات تمويل مرنة وبأسعار معقولة لدعم نمونا الدولي.
مع أكثر من 50 مليون دولار أمريكي من مشاريع الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة قيد الإنشاء حاليا سنواصل ريادتنا في تحول الطاقة في المنطقة

جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي لشركة «Yellow Door Energy»

مشاريع شركة «Yellow Door Energy» في الطاقة الشمسية

تشمل محفظة أعمال شركة «Yellow Door Energy» حالياً أكثر من 110 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية قيد التشغيل والإنتاج في كل الامارات العربية المتحدة والأردن وباكستان، بالإضافة للتوسعات الأخيرة التي قامت بها في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان.

مساهمات شركة «APICORP» في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة

زادت شركة «APICORP» من عمليات التمويل والاستثمارات في الأسهم في التقنيات الخضراء بشكل كبير على مدى السنوات العديدة الماضية لتشكل أكثر من 15٪ من محفظتها التمويلية الحالية.

بالإضافة إلى استثمارها في شركة «Yellow Door Energy»، فقد قدمت «APICORP» تسهيلات تمويلية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي لأول محطة مستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة العربية السعودية لجلب تقنيات أكثر فعالية من حيث التكلفة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي.

كما تتوقع «APICORP» أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستحتاج إلى 97 مليار دولار أمريكي من أصل 237 مليار دولار أمريكي من أجل الاستثمار في قطاع الطاقة على مدى السنوات الخمس المقبلة لتلبية احتياجاتها من الطاقة المتجددة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: APICORP

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك