ألمانيا: افتتاح شركة إنبو حديقة الشحن الكهربائية الثالثة في مدينة روتشايم

سولارابيك – روتشايم، ألمانيا – 21 أكتوبر 2020: افتتحت شركة «إي إن بي في – EnBW» حديقة شحن للسيارات الكهربائية في بلدة روتشايم في ألمانيا. وتوفر هذه الحديقة، التي تعتبر ثالث حديقة تنفذها الشركة، محور شحن مكون من عشر نقاط شحن مزود بنظام توليد طاقة شمسي مدمج بالمحطة.

تم تركيب مجموعة من أربعة شواحن السيارات الكهربائية السريعة من شركة «Alpitronic Hyperchargers» المزودة بوصلات بنظام شحن مشترك «Combined Charging System – CCS» بمعدل وصلتين لكل شاحن بخرج يصل إلى 300 كيلو واط.

توفر محطة الشحن أيضاً وصلة من نوع «CHAdeMO» بقدرة 50 كيلو واط المخصصة للشحن السريع ووصلة «Type 2» بتيار متناوب 22 كيلو واط، وهي الوصلة المعيارية في أوروبا.

Type 2 Cable
ccs Cable
Previous
Next

وتم إعداد الحديقة من الناحية الفنية للتوسع إلى 16 موقف للشحن. بالطبع، جميع محطات الشحن مزودة بالكهرباء الخضراء فقط، من خلال سقف من الألواح الشمسية الكهروضوئية.

معدات واسعة النطاق في حديقة الشحن الكهربائية

يعد تعليق الكابلات تطويراً داخلياً جديداً من قبل «EnBW»، حيث يبلغ طول الكابلات الجديدة 5.5 متر والتي تجعل من الممكن سحب الكابل فوق السيارة مرة واحدة حتى تتمكن من الشحن عند وجود محطات شحن أخرى مشغولة من الجانب المعاكس لمدخل الشحن في السيارة.

السقف الشمسي

يولد السقف الشمسي الذي تبلغ مساحته 277 متراً مربعاً ذروة إنتاج تبلغ 30 كيلوواط خلال النهار، وهو ما يكفي لتغطية احتياجات الكهرباء الخاصة بالنظام. وتوفر حديقة الشحن الكهربائية شبكة «WiFi» مجانية ومحطة هواء مضغوط وعلب قمامة وكل المحطة منارة بواسطة مصابيح «LED».

عندما يتم إخلاء ساحة الشحن ليلاً، يتم خفت الإضاءة لتقليل التلوث الضوئي. عندما تقترب سيارة كهربائية، تضاء في حديقة الشحن الكهربائية المستخدمة بشكل مكثف.

Previous
Next

حدائق شحن EnBW كهربائية

تعد حديقة الشحن الكهربائية في قرية روتشايم المشروع النموذجي الثالث الذي تفتتحه الشركة بعد حديقة الشحن عالية القدرة «High Power Charging» الداخلية في مدينة شتوتغارت ومحطة خدمة للطرق السريعة في « Werratal Süd» الحديثة، في غضون فترة زمنية قصيرة جداً.

تشكل هذه المشاريع الثلاثة البداية فقط، حيث تخطط الشركة لما لا يقل عن 14 حديقة أخرى مماثلة لتلك الموجودة في روتشايم. وسيتم إنشاء ما مجموعه 100 ساحة شحن من «EnBW» على مدار 12 شهر قادم، وسيرتفع العدد إلى 200 إلى 300 موقع شحن في السنوات القليلة المقبلة.

Previous
Next

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: elektroautomobil

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك