هولندا: شركة رويال دي اس ام تبيع جزءاً من أعمالها التجارية لشركة كوفيسترو أي جي

سولارابيك – هييرلين، هولندا – 30 سبتمبر 2020: أعلنت شركة «رويال دي اس ام – Royal DSM»، الشركة العالمية العلمية المعنية في مجالات التغذية والصحة والحياة المستدامة، أنها توصلت إلى اتفاق لبيع أعمالها في «الراتنجات والمواد الوظيفية – Resins & Functional Materials» بما فيها الأعمال المتعلقة بالطاقة الشمسية إلى شركة «Covestro AG» مقابل قيمة أسهم قدرها  1.6 مليار يورو.

تشمل الصفقة جميع أعمال مواد «الراتنجات والمواد الوظيفية – RFM» المصنعة في شركة «DSM»، بما في ذلك:

  • مادة «®DSM Niaga».
  • أعمال تصنيع «DSM Additive».
  • أنشطة الطلاء الخاصة بالألواح الشمسية والطبقة الخلفية «DSM Advanced Solar».

ومن المتوقع إتمام الصفقة، التي تخضع للشروط والموافقات العرفية، في النصف الأول من عام 2021.

تتوقع شركة «DSM» تحقيق ربح ما يقرب من 1.4 مليار يورو نقداً صافياً بعد إغلاق الصفقة، بما في ذلك سداد صافي ديون هذه الأعمال وتكاليف المعاملات وضريبة الأرباح الرأسمالية.

سيؤدي تضمين أعمال «RFM» إلى أعمال شركة «Covestro» إلى إنشاء أعمال ذات حجم وقدرة تكنولوجية محسّنة ستفيد العملاء الحاليين والمحتملين وكذلك موظفيها من خلال جعل «Covestro» منصة أقوى.

يعتمد هذا البيع على نهجنا في إدارة أعمالنا بفعالية، حيث تستمر«DSM» في التطور كشركة قائمة على الهدف والعلم وتعمل في مجالات التغذية، والصحة والمعيشة المستدامة. توفر الصفقة قيمة قوية لـ «DSM» وهي جذابة استراتيجياً لجميع الأطراف.
نرى في «Covestro»، بشركة تشاركنا وجهات نظر متشابهة حول الثقافة وقيمة الاستدامة. نحن نعلم أن «Covestro» ستكون مالكاً جيداً لهذه الشركات وللعملاء والزملاء وأصحاب المصلحة الآخرين.

جيرالدين ماتشيت وديميتري دي فريزي، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لشركة «Royal DSM»

حول الراتنجات والمواد الوظيفية والأعمال المرتبطة بها

توفر شركة «DSM» من خلال مصنع «الراتنجات والمواد الوظيفية – RFM» منتجات عالية التخصص ورائدة في السوق مثل الراتنجات التي تستخدم في الدهانات والتطبيقات الصناعية الأخرى وطلاء الألياف الضوئية. ويتضمن ذلك مادة «®DSM Niaga»، وهي مادة لاصقة خالية من المركبات العضوية المتطايرة وكذلك تكنولوجيا إنتاج خاصة للسجاد والمراتب ومكونات الأثاث القابلة لإعادة التدوير بالكامل.

مادة «®DSM Niaga»

توفر «DSM» مواد أداء وخبرة تطبيق عميقة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد لمساعدة الشركات المصنعة على إعادة التفكير في الطريقة التي يصممون بها المنتجات.

تنتج «DSM» أنواع طلاء مخصصة لزجاج الألواح الشمسية الكهروضوئية ومضادة للانعكاس «Anti-reflective Coating» وتتميز بجودتها وإداءها العالي، كما تقدم طلاء للوجه الخلفي للألواح كجزء أيضاً من عملياتها.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك