السعودية: صندوق الاستثمارات العامة يزيد من حصته الاستثمارية في أكوا باور من 33.36% إلى 50%

سولارابيك – الرياض، السعودية –  18 نوفمبر 2020: أعلن «صندوق الاستثمارات العامة» عن زيادة حصته الاستثمارية في شركة «أكوا باور –  ACWA Power» من 33.36% إلى 50%.

ويعد هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجية «صندوق الاستثمارات العامة» لدعم تطوير قطاع الطاقة المتجددة داخل المملكة العربية السعودية ودعم نمو الشركات الوطنية وتمكينها لتكون رائدة إقليمياً وعالمياً، وفي الوقت نفسه تحقيق عوائد استثمارية مستدامة. ومن المتوقع أن تلعب «ACWA Power» دوراً رئيسياً في برنامج الصندوق للطاقة المتجددة.

تصريحات عن زيادة الحصة الاستثمارية في أكوا باور

من المؤكد أن زيادة حصة الصندوق في أكوا باور هي دلالة على طموح الشركة وتقدمها، فالصندوق مستثمرٌ على المدى الطويل، ولديه التزام بتمكين وتطوير القطاعات الاقتصادية الرئيسية في المملكة العربية السعودية، ونعتقد أن أكواباور ستلعب دوراً في تحفيز وتنويع النمو الاقتصادي في المستقبل، كما ستسهم في توفير عوائد على المدى الطويل، ونحن فخورون بأن نكون جزءً من نمو هذه الشركة وتطورها.

متحدث رسمي من «صندوق الاستثمارات العامة»

يسعدنا أن نعلن عن إبرام هذه الصفقة المهمة التي تحقق مصالح الشركة ومساهميها والمملكة ككل. وكواحد من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، ومساهمًا رئيسيًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، فإن هذا الاستثمار الإضافي من قبل صندوق الاستثمارات العامة هو التزام بتمكين الشركات الوطنية الرائدة مثل أكواباور، ودلالة على الثقة في قدرتها على تعزيز النمو المستدام على نحو يتميز بالمرونة، مع الأخذ بالاعتبار مبادئ الاهتمام بالبيئة والمسؤولية الاجتماعية و الحوكمة الجيدة.

محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة «ACWA Power»

ويذكر أن 74% من الطاقة الكلية لمشاريع محفظة أكوا باور مخصصة لتقنيات الطاقة النظيفة منخفضة الكربون، ويشمل ذلك أصول تحت الإنشاء أو أصول في مرحلة متقدمة.

يعد  «صندوق الاستثمارات العامة» ​أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، وبدأت علاقة الصندوق  مع أكو اباور في عام 2013 حينما استثمرت شركة سنابل للاستثمار المباشر المملوكة بالكامل للصندوق، في شركة أكوا باور. وتطورت العلاقة بشكلٍ أكبر في عام 2018 عندما قام الصندوق بأول استثمار مباشر له في الشركة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك