الولايات المتحدة الأمريكية: تطوير جيل جديد من بطاريات الليثيوم أيون ذات مصعد من الفوسفور

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 5 أغسطس 2020: تمكن علماء من مختبر «أرجون ناشونال – Argonne National Laboratory» من ابتكار نموذج لبطارية ليثيوم أيون ذات «مصعد – anode» مصنوع من مادة الفوسفور يُظهر قدرة أعلى بكثير من «بطاريات الليثيوم أيون – lithium-ion batteries» الحالية.

ستكون هذا البطارية بمثابة دليل مستقبلي لتصميم بطاريات الليثيوم أيون ذات المصاعد عالية الأداء.

يشهد العالم تطوراً سريعاُ على مستوى قطاع السيارات الكهربائية وعلى مستوى الطاقة المتجددة والذي يصاحبه ضغط كبير وطلب متزايد على أنظمة تخزين الطاقة والبطاريات. ولذلك يحاول العلماء مواكبة هذا التطور وتطوير بطاريات تحقق أفضل أداء مطلوب.

يختبر آلاف العلماء في جميع أنحاء العالم آلاف المواد والأساليب المختلفة في صناعة البطاريات، ويتفق العديد منهم على أهمية استبدال المصعد المصنوع من الجرافيت في بطاريات الليثيوم أيون بمواد أكثر كفاءة من كثافة الطاقة.

المصعد الفوسفوري

 لعل واحدة من الأسباب التي ماتزال تعيق انتشار استخدام الفوسفور كمادة للمصعد، هو أن المصعد الفوسفوري يتضخم بشدة مع زيادة شحن البطارية.

في هذا النوع من بطاريات الليثيوم أيون، يتم تصنيع المصعد من مركب من (الفوسفور الأسود والكربون) باستخدام تقنية الطحن بالكرات الفولاذية «steel ball milling process» والتي يمكن تطبيقها  في الإنتاج على نطاق واسع.

تقنية الطحن بالكرات الفولاذ
تقنية الطحن بالكرات الفولاذية

لكن وبسبب التكلفة العالية للفوسفور الأسود، فقد حاول العلماء صناعة مصاعد أخرى من الفوسفور الأحمر ذو الكلفة الأقل على الرغم من كفائته المنخفضة مقارنة بالفوسفور الأسود.

وتقول المجموعة إن هدفها التالي سيكون تحقيق عمليات إنتاج لمصاعد من الفوسفور الأحمر على نطاق واسع.

نحاول أن نبدء بالتعاون مع شركاء الصناعة حتى نتمكن من توسيع نطاق هذه المواد،والتسويق لها في المستقبل.

العلماء في مختبر «أرجون ناشونال - Argonne National Laboratory»

يمتلك الفوسفور طاقة عالية جداً، حيث عندما استكشفنا المادة، وجدنا أن مادة المصعد لدينا عالية جداً (كفاءة كولومبية أولية) تزيد عن 90٪.

غو ليانغ زو، الكيميائي في « Argonne National Laboratory»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

2 thoughts on “الولايات المتحدة الأمريكية: تطوير جيل جديد من بطاريات الليثيوم أيون ذات مصعد من الفوسفور

  • I would like to express my passion for your kind-heartedness giving support to men who have the need for help on this particular issue. Your special commitment to passing the message all-around had become quite significant and have enabled workers much like me to get to their ambitions. Your entire interesting suggestions can mean so much to me and much more to my mates. Best wishes; from each one of us. Joete Noby Abernathy

    Reply
  • The info talked about in the post are several of the ideal readily available. Ninon Dickie Cutcliffe

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.