الامارات: دوكاب تفوز بعقد توريد وتركيب كابلات الجهد العالي لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم

سولارابيك – الامارات العربية المتحدة – 25 أكتوبر 2020: فازت مجموعة «دوكاب – Ducab » ممثلةً بشركة «دوكاب أتش في – Ducab HV » المتخصصة بكابلات الجهد العالي، بعقد توريد وتركيب كابلات الجهد العالي لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وبالإضافة إلى توريد الكابلات والملحقات، تتولى شركة «Ducab HV» مسؤولية توريد وتركيب أنظمة الكابلات بصفتها مقاول الكابلات الفرعي الذي اختارته مجموعة «شنغهاي إلكتريك – Shanghai Electric» الصينية.

دوكاب ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

هذه هي المشاركة الثانية لمجموعة دوكاب في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية حيث كانت قد أنهت «Ducab HV» بنجاح تركيب وتسليم كل أنظمة الكابلات المتكاملة للمرحلة الثالثة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والتي يبلغ فيها جهد المنظومة كاملاً 132 كيلوفولط.

يتضمن مشروع المرحلة الخامسة من المجمع حوالي 275 كيلومتراً من الكابلات مع الملحقات والموصلات اللازمة. وسيتم تنفيذ المشروع عبر ثلاث محطات تبلغ قدرة كل منها 300 ميجاواط ليكون بذلك أحد أقل مجمعات الطاقة الشمسية تكلفة على مستوى العالم.

تعليقات المسؤولين

تفتخر «دوكاب» بسجلها الحافل بالمساهمة في العديد من المشاريع المرموقة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وإننا سعداء بالفوز بهذا المشروع المتميز وبالدعم المتواصل الذي توفره فرق عملنا بجهودها الجماعية المستمرة.

مايك إنجلبريخت، الرئيس التنفيذي لمصنع «Ducab HV»

سيشهد هذا المشروع تركيب الكابلات عالية الجودة التي تحمل بكل فخر علامة "صنع في الإمارات" ضمن موقع المجمع الرائد لتساهم في دفع عجلة النمو والتطور لدولة الإمارات على مدار سنين طويلة مؤكدة بذلك على الاستراتيجية الرشيدة التي تنتهجها حكومة الإمارات في تنمية المهارات وقدرات التصنيع الوطنية.

مايك إنجلبريخت، الرئيس التنفيذي لمصنع «Ducab HV»

يتطلب هذا المشروع التعاون مع شركاء متميزين يمكنهم المساهمة في ترجمة رؤية المجمع إلى حقيقة على أرض الواقع ونحن على ثقة بأن اختيار «Ducab HV» لتكون شريكاَ لنا على صعيد الكابلات والملحقات يمثل قراراً صائباً بكل المقاييس وذلك بفضل سجلها الحافل بالنجاحات وامتثالها لأرقى معايير التميز ومنتجاتها التي تلبي أرفع المعايير العالمية.

مينج شوان، المدير العام لمشروع المرحلة الخامسة

حول «دوكاب - Ducab»

تأسست عام 1979، وهي شركة رائدة في تطوير وتصنيع وتسويق منتجات الأسلاك والكابلات المصنعة من النحاس والألمنيوم، وتعود ملكيتها بشكل مشترك لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية والشركة القابضة العامة (صناعات).

مع حلول عام 2018 باتت مجموعة «دوكاب – Ducab» تضم

  • مصنع «دوكاب للكابلات والأسلاك»

  • شركة «دوكاب لمنتجات الجهد العالي (HV)» وهي مشروع مشترك بين مجموعة «دوكاب – Ducab»بنسبة 50% وهيئة كهرباء ومياه دبي «DEWA» بنسبة 25% وكذلك هيئة كهرباء ومياه أبوظبي «ADEWA» بنسبة 25%.

  • مصنع «دوكاب للمعادن» الذي يعمل على توريد قضبان وأسلاك النحاس.

  • شركة «دوكاب للألمنيوم» المُصنعة لقضبان وموصلات الألمنيوم، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين دوكاب وشركة صناعات القابضة «SENAAT» المُستحوذ عليها من قبل شركة أبو ظبي التنموية القابضة «ADQ» في مطلع عام 2020.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك