الإمارات: مصدر وميرال توقعان اتفاقية لتطوير أكبر مشروع طاقة شمسية على أسطح المباني في المدينة الترفيهية «وارنر براذرز ورلد» في أبوظبي

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات – 12 أكتوبر 2020: أعلنت «مصدر- Masdar» عن توقيع اتفاقية مع «ميرال – Miral» لتطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على الأسطح في أبوظبي حتى الآن في المدينة الترفيهية «وارنر براذرز ورلد أبوظبي – Warner Bros World Abu Dhabi» في جزيرة ياس.

اتفاقية لتنفيذ أكبر مشروع شمسية على أسطح مباني مدينة «وارنر براذرز ورلد» بأبوظبي

تشمل الاتفاقية تركيب 16,000 لوح شمسي على سطح المدينة الترفيهية باستطاعة إجمالية 7 ميجاواط ذروة وستشغل مساحة قدرها 36,000 م²، مما يؤمن حوالي 40% من احتياجات المدينة الترفيهية السنوية من الطاقة الكهربائية.

كما ستتولى شركة «مصدر» تجهيز المشروع بشكل كامل، حيث تشمل مهام الشركة التصميم والمشتريات والبناء «EPC»، فضلاً عن تشغيل وصيانة المحطة «O&M».

 ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المشروع في الربع الأخير من عام 2020، وبمجرد اكتماله، ستصبح «Warner Bros World Abu Dhabi» أكبر مدينة ترفيهية تعمل بالطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف وحدة خدمات الطاقة في «مصدر»، والتي تتولى متابعة المشاريع التي تستثمر فيها الشركة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

Previous
Next

تعليقات المسؤولين

يسر «مصدر» أن تدخل في هذه الشراكة مع شركة «ميرال»، لتطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية على الأسطح في أبوظبي. وفقاً للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، تساهم الانبعاثات المتعلقة بالبناء بما يقرب من 55 في المائة من الطلب العالمي على الكهرباء، ويعد تحسين كفاءة الطاقة في البيئة المبنية أمراً بالغ الأهمية لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
نحن فخورون بدعم استراتيجية كفاءة الطاقة في أبوظبي لعام 2030 لتقليل الاستهلاك الكلي للكهرباء بنسبة 22 في المائة ، ونتطلع إلى الاستفادة من تجربة خدمات الطاقة لدينا لدعم جهود ميرال في تنفيذ حلول فعالة في استخدام الطاقة عبر وجهاتها ومناطقها السياحية.

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»

يسعدنا أن نتشارك مع «مصدر» في هذه الاتفاقية التاريخية. تحتل الاستدامة مكانة عالية في جدول أعمالنا، ومع الاعتراف بـ «Warner Bros World Abu Dhabi» كأكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم، فهي المكان المثالي لمشروع بهذا الحجم. هذا التعاون هو شهادة على التزامنا بتسخير الأنظمة الأكثر كفاءة وابتكاراً واستدامة عبر مشاريعنا في جزيرة ياس، مما يجعلها وجهة عالمية رائدة للترفيه والتسلية والأعمال

محمد عبد الله الزعابي ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»

هذا التعاون بين شركتي «مصدر» و«ميرال» ليس الأول من نوعه، حيث كان بين الشركتين تعاون مستمر منذ عدة سنوات، حيث تقدم شركة «مصدر» إرشادات حول تنفيذ تدابير الاستدامة وحلول كفاءة الطاقة لبعض مشاريع «ميرال».

بالإضافة إلى مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية المرتقب في «Warner Bros World Abu Dhabi»، نفذت شركة «ميرال» سابقاً ملعب «الاتحاد أرينا» في إمارة أبو ظبي الحائز على جائزة أفضل تصميم للمباني لعام 2018، تقديراً لمؤهلاته الصديقة للبيئة.

ملعب اتحاد أرينا التابع لـ «ميرال» كنموذج سابق على الأبنية المستدامة

يعد ملعب «الاتحاد أرينا» التابع لشركة «ميرال» مثالاً آخر على هذا التزام دولة الإمارات بتعزيز الاستدامة في جميع قطاعات اقتصاد الدولة بما في ذلك الترفيه والسياحة.

يستخدم الملعب العديد من أنظمة البناء الأخرى الموفرة للطاقة والمياه والمعالجات المعمارية لتوفير 22.4% من الطاقة الكهربائية و28 % من المياه سنوياً.

تعكس الاتفاقية الجديدة سعي شركة «ميرال» لتعزيز التزامها بالاستثمار في الحلول المستدامة بصفتها المنسق الرائد للخبرات في قطاع الترفيه والتسلية في أبو ظبي.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Masdar

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك