السعودية: الحكومة الألمانية تدعم شركة تيسين جروب لتقديم تقنية التحليل الكهربائي لمشروع انتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم

سولارابيك – فرانكفورت، ألمانيا –  16 ديسمبر 2020: تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم مبلغ 1.5  مليون يورو لشركة «تيسين جروب Thyssenkrupp» لتدعم تقديمها لتقنية التحليل الكهربائي (Electrolysis) لمشروع انتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم، المملكة العربية السعودية.

وكانت قد أعلنت «تيسين جروب Thyssenkrupp» عن نيتها لتقديم التقنية اللازمة لتشييد محطة انتاج للهيدروجين تدعى بـ «هيليوس للوقود الأخضر». باستخدام التحليل الكهربائي وذلك بقدرة 20  ميجاواط في منطقة نيوم السعودية. وسيتم توليد انتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المولدة من محطات طاقة شمسية و محطات الرياح.

عن المشروع

ومن المقرر أن ينتج مشروع «هيليوس للوقود الأخضر» الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات الأمريكية في المملكة العربية السعودية ما يقارب الـ 650 طنًا من الهيدروجين و 3,000 طناً من الأمونيا يوميًا وذلك بالاعتماد على قدرة توليدية للكهرباء تصل إلى 4 جيجاوات من الكهرباء المتجددة اعتبارًا من عام 2025.

وتم اختيار الأمونيا عوضاً عن الهيدروجين لأنها أسهل وبالتالي أكثر اقتصادية في التخزين والنقل. وسيتم شحن الأمونيا إلى الخارج لإعادة تحويلها إلى الهيدروجين لاستخدامه كوقود بديل في النقل.

شركاء مشروع هيليوس للوقود الأخضر

تضم شركة هيليوس شركة «أكوا باور ACWA Power» السعودية وشركة «إير برودكتس آند كيميكالز Air Products & Chemicals» الأمريكية وشركة «هالدور توبسو Haldor Topsøe» الدنماركية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: CLEW

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.