ألمانيا: قطار ميريو من شركة سيمنز موبيليتي يفوز بجائزة التصميم المستدام الألمانية لعام 2020

سولارابيك – ألمانيا – 07 ديسمبر 2020: أعلنت شركة «سيمنز موبيليتي – Siemens Mobility» الألمانية في بيان لها عن فوز قطارها «ميريو – Mireo» بجائزة التصميم المستدام الألمانية لعام 2020، عن فئة الرواد.

قطار «ميريو – Mireo»

هو قطار ركاب إقليمي (Regional) يتميز بكونه اقتصادياً وصديقاً للبيئة، ويعمل الأسطول الأول منه منذ يونيو 2020 في وادي الراين في بادن فورتمبيرغ.

تم تصميم القطار بنموذجين، الأول يعتمد على الهيدروجين من التحليل الكهربائي للماء «Mireo Plus H»، أما النموذج الثاني فيعتمد على البطاريات «Mireo Plus B»، مما يمنح المشغلين خيارات واسعة وصديقة للبيئة.

حصلت «Siemens Mobility» على طلب شراء للنوعين، 180 قطار «Mireo Plus H» و20 قطار «Mireo Plus B».

مواصفات وميزات قطار «ميريو – Mireo»

يتميز القطار بكونه مستداماً في جميع مراحل تصميمه، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار تقليل استخدام الموارد عبر دورة الحياة القطار بأكملها، حيث تضمن المواد المستخدمة معدل إعادة تدوير يزيد عن 95٪ في نهاية دورة الحياة.

وإلى جانب التصميم المبتكر الجذاب لشكل القطار، استطاع هذا النموذج من تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25٪ مقارنة بالنماذج السابقة من خلال الاعتماد على الألمنيوم في تصميم حجرات القطار.

يتألف القطار من 4 عربات للركاب وفي مقدمته ونهايته قمرة للقيادة ببابين للسائقين، ويُصمم بقدرة 2600 (كيلوواط)، ويستطيع أن يبلغ سرعة 160 (كم/ساعة) بتسارع 0.96 (متر/ثانية للتربيع) ويتسع لـ 214 راكب منها 12 راكب في الدرجة الأولى، ويوفّر مكاناً لـ 21 دراجة، مع مساحتين مخصصتين لذوي الاحتياجات الخاصة.

Previous
Next

تعاون شركة «Siemens Mobility» مع الشركات الأخرى في مجال النقل المستدام

تعمل شركة «Siemens Mobility» جنباً إلى جنب شركة السكك الحديدية «دويتشه بان – Deutsche Bahn» من أجل تطوير نظام شامل جديد يتكون من قطار هيدروجيني ومحطة تعبئة خاصة.

علاوةً على ذلك، تقوم شركة «Siemens Mobility» بإنشاء محرك يعمل بخلايا الوقود مع الشركة الكندية «Ballard Power Systems» وشركة «RWTH Aachen».

يسعدنا فوز قطار «Mireo» الخاص بنا بجائزة التصميم المستدام الألمانية في فئة الرواد، فهو «Mireo» يجمع بين الفعالية من حيث التكلفة والاستدامة ويتميز بتجربة سفر مريحة للغاية وخالية من العوائق للركاب.

ألبريشت نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة «Rolling Stock» في شركة «Siemens Mobility»

بالإضافة إلى ذلك، فإن المتغيرات «Mireo Plus H» (استخدام الهيدروجين الناتج من عملية التحليل الكهربائي) و «Mireo Plus B» (استخدام البطاريات) تمنح المشغلين الفرصة للتوجه نحو بدائل صديقة للمناخ وبالتالي حماية البيئة بشكل فعال

ألبريشت نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة «Rolling Stock» في شركة «Siemens Mobility»

يوفر قطار «Mireo» تجربة مريحة وممتعة للركاب مع توفر الانترنت بشكل دائم والمقاعد المريحة وأنظمة حماية ومراقبة «CCTV»، مع الاتصال الدائم عبر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات من شركة «Siemens Mobility»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Siemens Mobility

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

One thought on “ألمانيا: قطار ميريو من شركة سيمنز موبيليتي يفوز بجائزة التصميم المستدام الألمانية لعام 2020

  • Some genuinely nice and useful information on this site, too I think the design holds wonderful features.

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.